عاجل
الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

لمتابعة مدى التزام السائقين والركاب بقرار التعريفة الجديدة

محافظ البحيرة تواصل جولاتها التفقدية بمتابعة مجمع مواقف أبو حمص

محافظ البحيرة تتفقد مجمع مواقف أبو حمص لمتابعة مدى إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة
محافظ البحيرة تتفقد مجمع مواقف أبو حمص لمتابعة مدى إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة

تفقدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، مجمع مواقف أبو حمص، وذلك لمتابعة انتظام وحسن سير العمل به، والوقوف التزام السائقين والركاب بقرار التعريفة الجديدة والذي سيتم تطبيقه اعتبارا من صباح باكر. 



 

جاء ذلك فى إطار الجولات الميدانية على مواقف السيارات بمختلف مدن ومراكز المحافظة بالتزامن مع صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية الصادر صباح اليوم، والذي أقر تعديل سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية، وعقب جولتها بمدينة دمنهور.

 

والتقت الدكتورة محافظ البحيرة عددا من الركاب والسائقين وأوضحت مضمون القرار، مؤكدة على التزام السائقين العاملين على الخطوط المختلفة بتعريفة الركوب المقررة، على أن يتم الإعلان عن التعريفة في مكان واضح بجميع مواقف السيارات بدائرة المحافظة وتشديد الرقابة للالتزام بها، وكذا الالتزام بعدد الركاب المقرر وخطوط السير المرخص بها لكل سيارة، والتصدي بكل حزم لأي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية لمنع أي محاولات لاستغلال المواطنين، ووجهت بتكثيف الحملات للقضاء على المواقف العشوائية وتنفيذ القانون حيال المخالفين.

 

ووجهت الدكتورة جاكلين عازر، بتكثيف أعمال النظافة بالموقف حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والمظهر الحضاري للمدينة، كما وجهت بتوفير سيارات لنقل الركاب على الخطوط المختلفة ومنع التكدس والعمل على راحة المواطنين.

 

وعقب جولتها بموقف سيارات أبو حمص قامت محافظ البحيرة، وبحضور محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتفقد هايبر ماركت بناحية المركز،للتأكد من توافر السلع الغذائية بالأسعار الاقتصادية وتدقيق الأسعار ووضعها على السلع في أماكن واضحة لجمهور المستهلكين، مؤكدة على أهمية إطلاق المزيد من المبادرات التي تستهدف عرض السلع الغذائية بأسعار مخفضة لسد احتياجات المواطنين الأساسية والحفاظ على الأمن الغذائي. 

 

وفي نهاية جولتها بمركز ومدينة أبو حمص قامت الدكتورة جاكلين عازر، بتفقد إحدى محطات الوقود وذلك للتأكد من توافر المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي، كما قامت بمراجعة سجل (21 بترول) بالإضافة إلى مراجعة منظومة ATG الخاص بمتابعة أرصدة المحطة بشكل آلى وربطها بالهيئة المصرية العامة للبترول.

شددت على المتابعة المستمرة لأرصدة المواد البترولية بكافة محطات الوقود بنطاق المحافظة ومدى انتظام العمل بها، مشددة على مكافحة بيع المواد والسلع المدعمة فى السوق السوداء، وضبط عمليات تهريب المنتجات البترولية، خاصةً في ظل قرار زيادة أسعار الوقود.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز