عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صندوق قطر للتنمية يتبرع بـ25 مليون دولار لـ"الأونروا"

قدم صندوق قطر للتنمية مبلغ 25 مليون دولار أمريكي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وذلك دعما للاجئي فلسطين ولأنشطة الوكالة في مجالات التنمية البشرية والمجالات الإنسانية في المنطقة.



 

وقال المدير العام لصندوق قطر للتنمية بالإنابة سلطان بن أحمد العسيري،عقب التوقيع، إن "بالإضافة إلى دورها الحيوي في تقديم الخدمات الأساسية للاجئي فلسطين في أقاليم عملياتها، بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والحماية الاجتماعية، فإن للأونروا اليوم دورا حاسما في إيصال المساعدات إلى سكان غزة الذين يواجهون حربا مروعة. هذا التبرع يؤكد من جديد دعم دولة قطر القوي للقضية الفلسطينية ولمعالجة الأوضاع الإنسانية التي تواجه لاجئي فلسطين"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" اليوم/ الخميس/.

 

من جهتها، قالت مديرة دائرة العلاقات الخارجية والاتصالات في /الأونروا/ تمارا الرفاعي "إن الوكالة ممتنة لحكومة وشعب قطر على تضامنهم وسخائهم، خاصة وأن الوضع في غزة وصل إلى مستويات غير مسبوقة من المعاناة مضيفة أن /الأونروا/ هي العمود الفقري للاستجابة الإنسانية في غزة ولا تزال أحد مصادر الحياة الطبيعية للاجئي فلسطين في المنطقة من خلال الخدمات الحيوية مثل الرعاية الصحية والتعليم".

 

وأوضحت مسؤولة الأونروا أن التحديات المالية الهائلة التي تواجهها الوكالة تهدد قدرتها على المحافظة على خدماتها الأساسية للاجئين الفلسطينيين، ودعت الجهات المانحة والشركاء إلى تجديد الدعم للاجئي فلسطين بشكل عام، وخاصة سكان غزة، الذين يعتمدون على الوكالة الأممية في تلبية احتياجاتهم للبقاء على قيد الحياة.

وكانت دولة قطر قد تبرعت في عام 2023، بمبلغ 18 مليون دولار للموازنة البرامجية للأونروا دعما للاجئي فلسطين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز