عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يستقبل السفير الكوري لتدشين قافلة الثقافة الكورية

استقبال وتكريم السفير الكوري بمحافظة الدقهلية
استقبال وتكريم السفير الكوري بمحافظة الدقهلية

استقبل اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، السفير كيم يونج هيون، سفير دولة كوريا الجنوبية، والوفد المرافق له، في إطار زيارته لمدينة المنصورة لتدشين قافلة الثقافة الكورية بمكتبة مصر العامة، وبحث سبل التعاون بين الجانبين.



وقام الوفد بتدشين القافلة من داخل مكتبة مصر العامة، وافتتاح العديد من الأنشطة والفعاليات، كما أجرى زيارة تفقدية إلى دار ابن لقمان، واستمع إلى شرح مفصل حول تاريخ معركة المنصورة، وتصدي شعبها للحملة الصليبية على مصر بقيادة لويس التاسع، وذلك بحضور الدكتور أحمد العدل، نائب المحافظ.

وقال المحافظ: سعادتي بالغة بهذه الزيارة لتدشين قافلة الثقافة الكورية، ونشرها في أحد أهم وأعظم المدن المصرية مدينة المنصورة العريقة، مدينة الثقافة والفنون والآداب والطب.

وأكد اللواء مرزوق أن نشر الثقافات وتبادلها بين الدول هي أحد أهم النوافذ المساعدة لتقوية التعاون المشترك بين الدول، مشيرا إلى أنه لدينا ثقافات تراثية وتاريخية نريد نقلها إلى المجتمع الكوري، لتقوية العلاقات بين البلدين من أجل خلق تعاون مثمر.

كما أكد أن مصر تجذب كافة الاستثمارات الأجنبية بفضل موقعها الجغرافي الفريد، وبنيتها التحتية القوية التي عمل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على بنائها منذ توليه منصب رئيس الجمهورية.

وأشار المحافظ إلى أن الدقهلية أنجبت لمصر أعلام في شتى المجالات الدينية والفنية والثقافية والسياسية والاقتصادية وغيرها، أمثال الشيخ الشعراوي، والشيخ جاد الحق، وسيدة الغناء العربي أم كلثوم.

كما قال اللواء مرزوق، إن مدينة المنصورة أصبحت عاصمة مصر الطبية بفضل مراكزها الطبية المتخصصة، مثل مركز غنيم الذي أسسه العالم الكبير الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلى في مصر والعالم، ومركز جراحة الجهاز الهضمي، ومركز جراحة القلب، ومركز زراعة الكبد وغيرها الكثير، ويتوافد عليها المواطنون من داخل مصر وخارجها لتلقي العلاج بها.

وأشار المحافظ إلى أن الدقهلية تضم جامعة من أفضل الجامعات المصرية، ألا وهي جامعة المنصورة العريقة التي تحتل مكانة كبيرة بين الجامعات المصرية، بالإضافة إلى أنها من أولى الجامعات في الحصول على الاعتماد والجودة، بالإضافة إلى العديد من الجامعات الأهلية والخاصة بمدينة جمصة ومدينة المنصورة الجديدة.

 واستكمل محافظ الدقهلية: نريد أن تكون الدقهلية هي باكورة التعاون في كافة المجالات، وعلى رأسها الاستثمار والصناعة والزراعة والتكنولوجيا، ولدينا خريطة استثمارية نتطلع لتنفيذها وفقا لاستراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030، موضحا أنه يوجد منطقة صناعية تتميز بموقعها الجغرافي الفريد وهي المنطقة الصناعية بجمصة، لوقوعها على الطريق الساحلي وتوسطها ثلاث موانئ تجارية كبرى، هم: ميناء دمياط - ميناء بورسعيد - ميناء الإسكندرية.

 

وتابع: نتطلع إلى مزيد من التعاون المشترك في كافة المجالات، على رأسها مجال الاستثمار والصناعة والزراعة والصناعات التكنولوجية، موضحًا أن الدقهلية لديها كافة مقومات التنمية المستدامة من زراعة وصناعة وثروة سمكية، تؤهلها لجذب كافة الاستثمارات الأجنبية بفضل موقعها الجغرافي المتميز وسط محافظات الدلتا، وتوافر الأيدي العاملة.

 

كمل أشار اللواء مرزوق إلى أن مسؤوليته كمحافظ للدقهلية يزداد صعوبة مع حجم ووزن هذه المحافظة، لما تتميز به من ثقل ووزن تاريخي يتمد إلى مئات السنين، وأنها كانت حائط السد للدفاع عن مصر، وذلك من خلال دفاع شعب المنصورة عن مصر وتصديه للحملة الفرنسية.

 

وأضاف المحافظ: أتمني أن يتحول هذا اللقاء وما تم تناوله خلال حديثنا إلى واقع فعلي، على شكل استثمارات تجارية وصناعية متبادلة بين دولة كورية الجنوبية والدولة المصرية متمثلة في محافظة الدقهلية.

 

ومن جانبه قال السفير الكوري: هذه هي الزيارة الأولى للدقهلية ولن تكون الأخيرة، من أجل البحث عن فرص استثمارية حقيقية وتعاون مشترك بين دولة كوريا الجنوبية ومحافظة الدقهلية، ممثلة عن الدولة المصرية، لكونها أحد أهم المحافظات المصرية.

 

وأضاف سفير كوريا الجنوبية: سعيد بزيارتي لمدينة المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية، التي أنجبت لمصر العظماء في كافة المجالات الذين سمعت وقرأت عنهم الكثير والكثير منذ قدومي إلى مصر، ولدي قناعة كاملة بأن مدينة المنصورة من أهم المدن المصرية، لذا تم اختيارها لتدشين قافلة الثقافة الكورية، لكونها مدينة تهتم بالثقافة والفن وتبادل الثقافات.

 

وأشار سفير كوريا الجنوبية إلى أن مركز الثقافة الكورية يعمل على تنفيذ خطة لزيارة كافة محافظات مصر، لنشر الثقافة الكورية وتقوية العلاقات بين البلدين والتعاون المشترك في كافة المجالات الاستثمارية.

 

وأضاف: أننا نقوم بالعمل على تعليم اللغة الكورية للطلاب المصريين، من خلال مراكزنا المتخصصة داخل جمهورية مصر العربية، والتعاون المشترك بين البلدين يتطور بشكل سريع في عهد الرئيس السيسي، الذي عمل على تعزيز التعاون المشترك مع كافة دول العالم، وفتح أبواب مصر لكافة الدول من أجل الاستثمار في كافة القطاعات.

 

وأكد السفير الكوري اننا أنه يجب أن نسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المصري، من خلال الاستثمار في مجال الصناعة والتجارة المتبادلة، وخلق فرص عمل للشباب، مشيرا إلى أنه هناك زيارات متبادلة بين رؤساء الدولتين الكورية والمصرية من أجل التعاون المشترك في كافة المجالات.

 

 

كما قال السفير الكوري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي بذل جهود كبيرة في نشر الاستقرار والأمن في مصر، وأجرى إصلاحات اقتصادية من شأنها تعيد وضع مصر على الخريطة الاقتصادية العالمية.

 

كما أكد سفير كوريا الجنوبية: نحن على أتم استعداد للتعاون المشترك لتحقيق نجاحات ملموسة في كافة القطاعات داخل جمهورية مصر العربية، من خلال البحث داخل المحافظات عن فرص استثمارية حقيقية.

 

وفي نهاية اللقاء قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية بإهداء درع المحافظة إلى سفير كوريا الجنوبية، وعدد من الهدايا الفرعونية التذكارية، تعبيرا عن عمق المحبة والتعاون بين الجانبين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز