عاجل
الإثنين 26 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

انفراد.. مصر تستقبل شحنة غاز جديدة بطاقة 155 ألف متر مكعب

ضمن خطة الدولة لتأمين شحنات غاز ومازوت لحل أزمة الكهرباء التي تعاني منها مصر منذ بداية الصيف عبرت سفينة الغاز  أوريون سي القادمة من الولايات المتحدة  الأمريكية قناة السويس متجهة إلى العين السخنة في مصر.



 

وكشف مصدر مسؤول بوزارة البترول لـ”بوابة روزاليوسف” عن أن الشحنة وصلت إلي ميناء السخنة، مساء أمس، وتقدر بـ155 الف متر مكعب غاز بواقع 66 ألف طن.

 

من المنتظر أن تتسلم مصر 4 شحنات غاز ومازوت خلال الأسبوعين المقبلين في خطوة لحل أزمة الكهرباء التي تمربها مصر خلال الفترة الأخيرة. 

 

وبحسب اتفاقيات التي وقعتها الشركة القابضة للغازات ايجاس باستيراد 17 شحنة غاز لحل الأزمة الكهرباء، ويتم تسليم 7 شحنات في يوليو الجاري، و6 شحنات في أغسطس، و4 في سبتمبر وذلك على دفعات مؤجلة تصل إلى 6 أشهر.

 

وفي يوم 14 يونيو، استقبلت مصر أول شحنة غاز مسال بحجم 70 ألف طن، على متن سفينة إعادة التغويز هوج غاليون “Hoegh Galleon”، قادمة من ميناء ساغونتو “Sagunto” في إسبانيا.

 

وجاء ذلك بناءً على اتفاقية وقعتها شركة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" مع شركة جاليون النرويجية “Galleon” لاستئجار سفينة إعادة التغويز هوج غاليون “Hoegh Galleon”، خلال المدة من يونيو “2024”، حتى فبراير 2026.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز