عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سحب الأراضي غير المستغلة من الشركات الاستثمارية بالوادي الجديد

جانب من لقاء محافظ الوادى الجديد
جانب من لقاء محافظ الوادى الجديد

عقد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديدة، اجتماع مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي، وذلك بحضور  حنان مجدي نائب المحافظ، وسيد محمود سكرتير عام المحافظة، وإبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد، ورؤساء المراكز وأعضاء المجلس.



حيث تم عرض الموقف المالي للصندوق للعام المالي 2023 /2024، وعرض موقف الإيرادات والمستحقات المالية لدى الشركات، وإجراءات إزالة التعديات ضمن أعمال الموجة "23" من الإزالات. 

 

وانتهى الاجتماع باتخاذ عدد من القرارات جاء أهمها: إعفاء المستثمرين من قيمة المساحات التي تم استقطاعها لصالح مشروعات الطرق القومية.

 

كما وجه الزملوط بالتعامل مع المستفيد الفعلي من الأراضي المنزرعة ومنحه عقد جديد، وسحب باقي المساحة وطرحها بالمزاد العلني وسحب الأرض الممنوحة للركات والافراد بالمزاد حال عدم قيام المستفيد باستلامها خلال الفترة المحددة واتخاذ إجراءات إعادة طرحها وتخفيض 50% من قيمة إيجار الفدان للمستفيدين من الباطن بحد أدنى 4 آلاف جنيه للفدان، بالإضافة إلى سداد المديونية المستحقة للصندوق مع إمكانية التمليك بعد قرار سحب الأرض والتعامل على المساحة المنزرعة فقط. 

 

كما قرر محافظ الوادي الجديد حصر المخالفين لشروط مبادرات النخيل والحرير بزراعة محاصيل أخرى، ويتم احتساب قيمة الأرض طبقًا لآخر سعر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز