عاجل
الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تشيلسي يحفز «فيفا» لفتح تحقيق موسع حول هتافات لاعبي الأرجنتين ضد الفرنسيين

تتويج منتخب الأرجنتين بكأس كوبا أميركا
تتويج منتخب الأرجنتين بكأس كوبا أميركا

صنع لاعب منتخب الأرجنتين إنزو فيرنانديز أزمة، فتح على إثرها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تحقيقا حول ما فعله لاعبو الأرجنتين في الاحتفال بلقب بطولة كوبا أميركا 2024 تجاه لاعبي فرنسا.



 

ونشر اللاعب إنزو فيرنانديز فيديو لزملائه بمنتخب الأرجنتين وهم يحتفلون، ويهتفون بأغنية تتحدث عن اختلاف أصول اللاعبين في منتخب فرنسا، لكن الفيديو لاقى ردود فعل قوية، خاصة من زملاء إنزو في تشيلسي الذي يعج باللاعبين الفرنسيين.

وأفاد «فيفا» في بيان: «نحن على علم بمقطع فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، ونجري تحقيقا في الحادث، ويدين (فيفا) بشدة أي شكل من أشكال التمييز العنصري من قِبل أي شخص إن كانوا لاعبين أو مشجعين أو مسؤولين».

من جهته، استنكر نادي تشيلسي ما فعله لاعبه الأرجنتيني إنزو فيرنانديز حين احتفل بالتتويج بلقب كوبا أميركا 2024 بأغنية مسيئة للفرنسيين. وأفاد تشيلسي في بيان: «يعتبر نادي تشيلسي لكرة القدم جميع أشكال السلوك العنصري غير مقبولة على الإطلاق».

وأضاف البيان: «نحن فخورون بكوننا ناديا يشعر فيه كل الأشخاص من جميع الثقافات والمجتمعات والهويات بالترحيب. نحن نقدر الاعتذار العلني الذي قدمه لاعبنا إنزو، وسنستغل ذلك كفرصة للتثقيف حول هذه الأمور. اتخذ النادي إجراء تأديبيا داخليا تجاه اللاعب».

من جهته، قدم لاعب وسط تشيلسي ومنتخب الأرجنتين إنزو فيرنانديز اعتذارا عقب ردود الفعل القوية على الهتافات التي خرجت منه في أثناء الاحتفال بلقب كوبا أميركا 2024. وقال عبر حسابه الشخصي على «إنستجرام»: «أريد أن أعتذر بشدة عن الفيديو الذي نشرته خلال احتفالي مع منتخب بلادي. الأغنية تحتوي على لهجة مسيئة، ولا يوجد تبرير لذلك».

وأضاف: «أنا ضد العنصرية، وأعتذر عما فعلته خلال نشوة الاحتفال بلقب كوبا أميركا. هذا الفيديو وتلك الكلمات لا يعكسان ما أؤمن به. أتأسف بشدة».

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز