عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق أفواج معسكر إعداد القادة لجامعة كفر الشيخ بمصيف بلطيم

طلاب كفرالشيخ
طلاب كفرالشيخ

أطلقت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة كفر الشيخ، أولى أفواج معسكر إعداد القادة للجامعة بمصيف بلطيم للعام الجامعي 2023/2024، حيث تمتد فعاليات المعسكر على مدار شهر ونصف، مقسمة إلى 6 أفواج للطلاب و6 للطالبات تشمل أنشطة "الجوالة، الرياضي، اتحادات أسر، تكافل ونشاط اجتماعي، علمي ومتميزين، ثقافي وفني".



 

 

جاء ذلك برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

 

 

وأكد الدكتور ‏عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن معسكر الجامعة الدائم بمصيف بلطيم هو معسكر إعداد قادة يسعى إلى تربية وتنشئة أبناء الجامعة على تحمل مسؤولياتهم الوطنية في المستقبل القريب والبعيد بما يخدم الدولة المصرية واستراتيجيتها تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

 

ويتضمن البرنامج أنشطة تثقيفية وتوعوية بين ندوات ومحاضرات وورش عمل وبعض الأنشطة الترفيهية والرياضية لاستمتاع الشباب بها على مصيف شاطئ بلطيم، موضحاً أن ذلك يأتي في إطار خطة الجامعة لدعم الأنشطة الطلابية والترفيهية، والتي تضعها الجامعة محورًا رئيسيًا من محاور التطوير والإنجاز في خطة الجامعة والمبنية على الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

 

 

وأوضح الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن قطاع الأنشطة الطلابية بالجامعة يحظى بأولوية قصوى باعتباره وسيلة وأداة أساسية وفاعلة في بناء شخصية الطلبة، في إطار مشروع بناء الإنسان وتطوير العقل المصري، مشيراً إلى أن الجامعة لا تدخر جهداً وتعمل دائماً على توفير كافة الإمكانات التي تساعد أبناءها الطلبة على المنافسة في كافة المسابقات داخل الجامعة وخارجها.

 

 

وأوضح الدكتور رشدي العدوي، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، أن الجامعة من خلال الأنشطة الصيفية للطلبة ودعمها، تستهدف تعزيز فرص الطلبة في ممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية في بيئة ايجابية، مشيرًا إلى حرص الجامعة على إحداث دمج حقيقي وفعال للطلبة في كافة المجالات التعليمية والتثقيفية والترفيهية.

 

 

يذكر: أن برنامج المعسكر يتناول العديد من المحاضرات في تاصيل الهوية الوطنية للشباب، مصر وتحديات المستقبل، المشروعات القومية ضرورة حتمية للمستقبل، الحكومة الالكترونية، نحو حياة كريمة، والاشاعات وكيفية مواجهتها، بالإضافة إلى بعض ورش العمل التي تصقل قدرات ومهارات الشباب في فرص العمل في المستقبل، وممارسة العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية المختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز