عاجل
الثلاثاء 27 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

نخبة مختارة من الإبتهالات والأناشيد الدينية ومنوعات من التراث الغنائى

الجمعة المقبلة وائل الفشني في ثاني ليالي مهرجان الأوبرا الصيفي بدمنهور

الفنان وائل الفشنى
الفنان وائل الفشنى

تواصل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد برنامجها الصيفى بحفل للفنان وائل الفشنى وفرقته فى الثامنة والنصف مساء يوم الجمعة ١٩ يوليو على مسرح اوبرا دمنهور وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة و الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة. 



 

ويتضمن البرنامج نخبة مختارة من الإبتهالات والأناشيد الدينية الى جانب عدد من أعماله الخاصة ومنوعات من التراث الغنائى منها " عم غريب ، مولاى ، أدعوك ، المسك فاح ،مالى سواك بالإضافة إلى تترات المسلسلات التي حققت له نجاحا جماهيريا منقطع النظير منها واحة الغروب - طايع - الحشاشين -بيت الرفاعى وغيرها.

 

ويضم مهرجان الأوبرا الصيفي للموسيقى والغناء العديد من الفعاليات الفنية الجادة والمتنوعة التي تسهم في زيادة الوعي المجتمعي وبناء الإنسان ويقام في الفترة من ١٨ يوليو إلى ١٠ أغسطس بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

يذكر أن الفنان وائل الفشنى ولد فى مركز الفشن بمحافظة بنى سويف وتأثر بأعظم المنشدين وهو القارئ الشيخ طه الفشنى، درس فى مدارس الأزهر الشريف ثم ألتحق بمعهد الموسيقى العربية وشارك فى بداياته بالعزف والغناء مع الفنانين على الحجار، فتحى سلامة ورؤوف الجناينى وأشتهر على نطاق كبير بعد أدائه لتترات المسلسلات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز