عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تعليقا على إسقاط قضية الوثائق السرية

عاجل.. ترامب يهاجم وزارة العدل ويصف القضايا ضده بمطاردة الساحرات

ترامب
ترامب

أعرب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على الفور عن رد فعله على إسقاط قضية الوثائق السرية ، واصفا إياها بأنها "الخطوة الأولى".



 

وأصدرت القاضية الفيدرالية إيلين كانون، التي تشرف على القضية، الأمر على أساس أن المستشار الخاص جاك سميث لم يتم تعيينه بشكل صحيح، حسبما أظهر ملف قانوني جديد صدر اليوم الاثنين.

ترامب يعلق

 

وسارع ترامب إلى التعليق على القرار، قائلًا: "بينما أمضي قدمًا في توحيد أمتنا بعد الأحداث المروعة يوم السبت، فإن رفض لائحة الاتهام الخارجة عن القانون في فلوريدا يجب أن يكون مجرد الخطوة الأولى، تليها بسرعة رفض جميع عمليات مطاردة الساحرات - خدعة السادس من يناير في واشنطن العاصمة، وقضية زومبي المدعي العام في مانهاتن، واحتيال المدعي العام في نيويورك، والمزاعم الكاذبة حول امرأة لم أقابلها أبدًا "صورة عمرها عقود من الزمان في طابور مع زوجها آنذاك لا تُحسب"، وتهم مكالمة الهاتف "المثالية" في جورجيا. 

نسقت وزارة العدل الديمقراطية جميع هذه الهجمات السياسية، وهي مؤامرة للتدخل في الانتخابات ضد خصم جو بايدن السياسي، ولاية مين.

وقال:  دعونا نجتمع معًا لإنهاء كل تسليح نظام العدالة لدينا، وجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى.

كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يواجه 40 تهمة فيدرالية بشأن تعامله مع مواد حساسة تم استردادها من عقاره في مار إيه لاجو في بالم بيتش بولاية فلوريدا بعد مغادرته البيت الأبيض في يناير 2021.

 واتُهم بعرقلة جهود السلطات الفيدرالية لإعادتها. 

 

وكان ترامب قد دفع ببراءته من جميع التهم وقال مرارًا وتكرارًا إن القضية تشكل جزءًا من حملة شعواء سياسية تهدف إلى إحباط مساعيه للوصول إلى البيت الأبيض.

 

ويأتي الحكم في الوقت الذي تنطلق فيه فعاليات المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري صباح الاثنين في ميلووكي بولاية ويسكونسن وسط إجراءات أمنية مشددة بعد محاولة اغتيال ترامب في تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.

 

ستستمر التفاصيل في الظهور حول كيفية تطور إطلاق النار يوم السبت. تم تسمية المسلح توماس كروكس، 20 عامًا، من بيثيل بارك، بنسلفانيا ، كمشتبه به من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي في محاولة الاغتيال. عثر ضابط شرطة على كروكس على سطح مبنى قريب قبل اندلاع إطلاق النار، لكنه لم يتمكن من إيقاف إطلاق النار.

تم اغتيال كروكس برصاص قناص من الخدمة السرية بعد وقت قصير من إطلاقه النار على الرئيس الأمريكي السابق.

 

أصيب ترامب بجرح في أذنه، لكنه وقف متحديًا ورفع قبضته وصاح "قاتل!" مرارًا وتكرارًا، قبل أن يقتاده عملاء الخدمة السرية. وانتشرت صور مذهلة للمشهد على نطاق واسع، حيث قام بعض معجبي ترامب بوشم الصورة، بينما يعتقد المحللون السياسيون أن الحادث ورد فعل ترامب ربما ساعدا في زيادة فرص الجمهوريين قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز