عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. ارتفاع فرص فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية بعد محاولة اغتياله

من المرجح أن يفوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية لعام 2024 بشكل كبير بعد أن أدت محاولة واضحة لاغتياله يوم السبت إلى إصابته، وفقًا لأحد كبار المراهنات.



 

كان مسلح قد أطلق النار على تجمع انتخابي لترامب بالقرب من بتلر في ولاية بنسلفانيا يوم السبت، مما أسفر عن مقتل أحد الحاضرين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، وفقًا لمتحدث باسم جهاز الخدمة السرية. 

 

وأظهرت مقاطع فيديو بثت من موقع الحادث إصابة ترامب في أذنه اليمنى، ما أدى إلى نزيفها، قبل أن يحيط به عملاء الخدمة السرية ويخرجوه من على المنصة بعد رفع يده بتحدٍ في قبضة مشدودة. 

 

وقتل المسلح، الذي حدده مكتب التحقيقات الفيدرالي على أنه توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عامًا، بنيران الرد. 

 

وفي يوم السبت، قبل محاولة الاغتيال، كانت احتمالات فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 8/15 "65.2%" وفقًا لشركة ويليام هيل، وهي شركة مراهنات مقرها المملكة المتحدة. 

 

ومع ذلك، بعد إطلاق النار، زادت هذه النسبة إلى "73.3%" لفرص فوز ترامب.

 

اتصلت مجلة نيوزويك بممثلي حملتي "ترامب"، والرئيس جو بايدن لعام 2024 للحصول على تعليق يوم الأحد عبر البريد الإلكتروني خارج ساعات العمل المعتادة. وفي رده على إطلاق النار، قدم ترامب تعازيه لأسرة القتيل، وأضاف: "من غير المعقول أن يحدث مثل هذا العمل في بلدنا. 

 

ولا يُعرف أي شيء حتى الآن عن مطلق النار، الذي توفي الآن، لقد أصبت برصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى"، وأدركت على الفور أن هناك شيئًا ما خطأ، فقد سمعت صوت صفير، وطلقات نارية، وشعرت على الفور بالرصاصة تخترق الجلد. 

 

وحدث نزيف شديد، لذا أدركت حينها ما كان يحدث.." بارك الله في أمريكا!". 

 

ودان بايدن الهجوم في منشور على موقع التواصل الاجتماعي X  تويتر سابقًا "، وكتب: "لقد تم اطلاعي على إطلاق النار في تجمع دونالد ترامب في بنسلفانيا، أنا ممتن لسماع أنه بخير وآمن، أدعو له ولأسرته ولكل من حضر التجمع، ونحن ننتظر المزيد من المعلومات، "أنا وجيل ممتنون لجهاز الخدمة السرية لمساعدتنا في إنقاذه، ولا مكان لهذا النوع من العنف في أمريكا، يتعين علينا أن نتحد كأمة واحدة لإدانته". 

 

وبحسب صحيفة الجارديان، فإن كروكس، الذي تتعامل معه السلطات باعتباره "المتورط" في إطلاق النار، هو ناخب جمهوري مسجل في ولاية بنسلفانيا، لكنه تبرع في عام 2021 بمبلغ 15 دولارًا للجنة عمل سياسية ذات ميول يسارية. 

 

وفي أعقاب إطلاق النار يوم السبت مباشرة، أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا ومالك سيارة إكس، تأييده لترامب، وأضاف في وقت لاحق: "آخر مرة كان لأمريكا مرشح قوي مثل ثيودور روزفلت". 

 

وفي حديثه لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، قال جريج سميث، أحد أنصار ترامب الذي كان خارج التجمع، إنه رأى رجلًا يحمل بندقية يزحف على سطح أحد المباني قبل إطلاق النار وحاول تنبيه السلطات. 

 

وقال: "لاحظنا الرجل وهو يتسلق سطح المبنى المجاور لنا، على بعد 50 قدمًا منا، كان يحمل بندقية؛ وكان بوسعنا أن نرى البندقية بوضوح، "كنا نشير إليه، والشرطة كانت تركض على الأرض، وكنا نقول، 'يا رجل، هناك رجل على السطح يحمل بندقية'.. والشرطة لم تكن تعرف ما الذي يحدث".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز