عاجل
السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الطريق إلى باريس
البنك الاهلي

أبرز المعلومات عن شهد سعيد لاعبة الدراجات

تصدرت لاعبة منتخب الدراجات المرشحة لأولمبياد باريس 2024، شهد سعيد، المشهد الرياضي، بعد ترشيحها للأولمبياد، حيث قوبل الأمر بوابل من الانتقادات خاصة بعد واقعة اتهامها بتعمد إسقاط زميلتها جنة عليوة على الأرض في بطولة الجمهورية للدراجات، أبريل الماضي، ما أدى لإصابة الأخيرة بجروح خطيرة كادت تودي بحياتها.



 

وترصد “بوابة روزاليوسف” أبرز المعلومات عن لاعبة الدراجات المثيرة للجدل شهد سعيد، في السطور التالية:  

 

من هي شهد سعيد؟  

 

شهد سعيد من مواليد 26 أكتوبر 2003 الفيوم، والدها كهربائي ثلاجات اما والدتها ربه منزل، وهي البنت الوحيدة لوالديها.

 

وبدأت شهد مسيرتها الرياضية مع فريق الفيوم 2013. ثم انتقلت إلى اللعب في صفوف فريق مركز شباب 6 أكتوبر عام 2019، لتنجح من خلاله في الانضمام إلى المنتخب الوطني تحت 18 سنة.

 

وشاركت في بطولة أفريقيا في نسخة 2023، ونجحت في تحقيق 3 مراكز بها، وتأهلت من خلالها إلى أولمبياد باريس 2024.

 

وعلى المستوى العربي، تمتلك سجلًا حافلًا حيث نجحت في تحقيق المركز الأول في 4 مرات متتالية في البطولة العربية.

 

اجتماع لمناقشة الأمر

 

وكان رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ياسر إدريس، قال إن هناك اجتماعًا لمجلس إدارة اللجنة لمناقشة موقف مشاركة اللاعبة شهد سعيد في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

 

وكشف إدريس خلال تصريحات إذاعية لبرنامج "10 و10" على إذاعة “أون تايم سبورت”، أنه طالب الاتحاد المصري للدرجات بمراجعة بعض قراراته المتعلقة بهذا الشأن، كما اجتمع مع رئيس نادي 6 أكتوبر لحلّ الأزمة.

 

وأشار إدريس إلى أن البعثة المصرية تستهدف حصد ما بين 7 و11 ميداليات في أولمبياد باريس، مؤكدًا على ضرورة تشجيع ومساندة اللاعبين بدلًا من الضغط عليهم، خاصةً أن مصر تحتل صدارة التصنيف العالمي في بعض الألعاب مثل رفع الأثقال.

 

وأوضح أن بعثة مصر ستغادر إلى فرنسا على دفعات حتى 25 من الشهر الجاري، لافتًا إلى أن منتخب مصر لكرة السلة تراجع في مستواه خلال السنوات الماضية، لكنّه بدأ يستعيد عافيته وسيعمل على حصد البطولات في الفترة المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز