عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تصنيع دواء مضاد للسرطان من "فوريسين" للكنولوجيا الحيوية

أعلنت مجموعة الأدوية الفرنسية "إبسن" اليوم الخميس حصولها على حقوق تطوير وتصنيع وتسويق دواء مضاد للسرطان من شركة "فوريسين" للتكنولوجيا الحيوية مقابل مبلغ يصل إلى 03ر1 مليار دولار.



 

وقالت الشركتان في بيان مشترك  حسبما ذكرت إذاعة "لاك" السويسرية اليوم الخميس  إنهما وقعا اتفاقية ترخيص عالمية حصرية لـ "إف إس 001" وهو عقار مترافق محتمل للأجسام المضادة (إيه دي سي) وهو الأول من نوعه.

 

وأضاف البيان أن الدواء، الذي لا يزال في مرحلة مبكرة جدا من تطوره، يستهدف مستضدا جديدا مرتبطا بالورم، يتم التعبير عنه بشكل مفرط في العديد من الأورام الصلبة، والذي يلعب دورا أساسيا في تكاثر الورم وتطور النقائل .

 

واوضح البيان أن الاتفاقية تنص على حصول شركة "إيبسن" على "الحقوق العالمية الحصرية" لتطوير وتصنيع وتسويق "إف إس 001". وفي المقابل، ستحصل شركة التكنولوجيا الحيوية "فورسين بيوتكنولوجي" على ما يصل إلى 03ر1 مليار دولار وهو مبلغ يشمل دفعة مقدمة بالإضافة إلى المدفوعات المتعلقة بالتنمية المشروطة بتحقيق المعالم التنظيمية والتجارية.

 

وافاد البيان بأن هذا الجسم المضاد والدواء المترافق في الواقع لا يزال يستعد "للمرور بالمراحل النهائية من التطور قبل السريري" ولكن "الفعالية قبل السريرية لـ "إف إس 001" وقد تم إثباتها في نماذج السرطان متعددة المقاومة". 

 

ومن جانبها، قالت "ماري جين هينريش" نائبة الرئيس الأول والمديرة العالمية للتنمية قبل السريرية من مجموعة "إبسن" "إننا نستعد لإطلاق المرحلة الأولى من التجارب السريرية التي تتكون من تقييم (إف إف 001) في أنواع معينة من الأورام الصلبة والتي نأمل أن تسمح لنا لتقديم علاجات جديدة أساسية للأشخاص الذين يعانون من السرطان في جميع أنحاء العالم".

 

وبدورها ، اكدت "كاثرين وونج" مؤسسة ورئيسة شركة "فورسين" "أننا مقتنعون بأن (إف إس 001) لديه القدرة على علاج العديد من أنواع السرطان كعلاج وحيد أو بالاشتراك مع مستوى الرعاية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز