عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كوبا أمريكا 2024| صلابة كولومبيا تتخطى تاريخ الأوروجواي وتصنع مجدًا غير مسبوق قبل نهائي الأرجنتين

نجح منتخب كولومبيا في تخطي نظيره أوروجواي بنتيجة 0/1 في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد "بنك أمريكا"، في إطار منافسات الدور نصف النهائي من بطولة "كوبا أمريكا" التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.



 

سجل الكولومبي جيفرسون ليرما هدف فوز منتخب بلاده، عند الدقيقة 39 برأسية رائعة أسكن بها الكرة شباك أوروجواي.

وجاء الهدف من صناعة القائد خاميس رودريجيز، الذي صنع هدفه السادس متصدرًا قائمة صانعي الأهداف بالنسخة الجارية من الكوبا، برصيد 6 أهداف ومتفوقًا على ليونيل ميسي في النسخة الماضية الذي اكتفي بصناعة 5 أهداف، ولكنه توج بالبطولة.

 

وشهدت المباراة تدخلات عنيفة مكثفة من طرفي اللقاء، وازدادت إلى أن أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لكل من: نيكولاس دي لا كروز ودانيال مونيوث عند الدقيقتين 26 و31، ثم عاد ليشهر البطاقة الحمراء للكولومبي دانيال مونيوث قبل نهاية الشوط الأول تحديدًا عند الدقيقة 45+1.

 

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه 8 لاعبين والبطاقة الحمراء للاعب واحد فقط، وهكذا تعلن كوبا أمريكا عن شدة قساوتها من خلال التدخلات العنيفة بين اللاعبين، على الرغم من الإمكانات الفنية التي يمتازوا بها.

 

وسقطت أماني منتخب أوروجواي الذي كان يبحث عن الوصول للنهائي ومنه التتويج السادس عشر ليكسر الرقم القياسي الذي يتقاسمه مع الأرجنتين، والتي لديها فرصة كبيرة في تخطيه بالمباراة النهائية بعدما بلغتها على حساب منتخب كندا، بهدفين نظيفين.

 

وحافظ منتخب كولومبيا على رصيده الخال من الهزائم على مدار 28 مباراة على التوالي في جميع البطولات التي شارك فيها، وتحديدًا منذ خسارته أمام الأرجنتين في فبراير 2022 بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر، لتسنح له الفرصة في الإنتقام عندما يخوض نهائي كوبا أمريكا 2024 أمام الأرجنتين"حامل اللقب" صباح يوم 15 يوليو الجاري. 

جدير بالذكر أن المنتخب الكولومبي، صاحب الميدالية البرونزية في نسختي 2016 و 2021 بكوبا أمريكا، لم يبلغ النهائي منذ تتويجه الوحيد باللقب القاري عام 2001، عندما استضاف البطولة على أرضه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز