عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكرملين: القوات المسلحة لا تنفذ ضربات على أهداف مدنية

 أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الروسي يقصف أهدافًا مرتبطة بالإمكانات العسكرية لأوكرانيا، نافيًا تنفيذ ضربات على أهداف مدنية.



وأوضح بيسكوف -حسبما ذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية- أن الحادث الذي وقع في أحد مستشفيات الأطفال بكييف يتعلق بسقوط صاروخ (أوكراني) مضاد للصواريخ، مشددًا على أن حلف (الناتو) متورط بشكل مباشر في الصراع الأوكراني إلى جانب أوكرانيا، مشيرًا إلى أن بلاده ستراقب بعناية شديدة الخطاب الذي سيتم اتخاذه خلال المفاوضات، والقرارات التي سيتم اتخاذها وتسجيلها على الورق.

وسبق أن ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن التصريحات بشأن ضربة متعمدة لأهداف مدنية في أوكرانيا غير صحيحة، فالدمار حدث بسبب سقوط صاروخ دفاع جوي أوكراني، وأكدت الوزارة أن العديد من الصور ولقطات الفيديو المنشورة من كييف تؤكد بوضوح حقيقة الدمار الناجم عن سقوط صاروخ أوكراني أطلق من مجمع مضاد للطائرات داخل المدينة.

وكشف خبراء عسكريون أن الهجوم على مبنى مستشفى "أوخماتديت" في العاصمة الأوكرانية كييف قد تم تنفيذه باستخدام صاروخ مضاد للطائرات من طراز "AIM120" من نظام الدفاع الجوي الأمريكي-النرويجي NASAMS.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز