عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. رئيس الوزراء: حماية الأمن القومي وبناء الإنسان في مقدمة الأولويات

الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم
الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم

قال د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة الحالية حكومة هي تحديات موضحا أن هناك مجموعة من الأولويات للحكومة، وهي حماية الأمن القومي وبناء الإنسان بخلاف المتطلبات الخدمية وفي التعليم والصحة.



 

جاء ذلك خلال عرض برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب، وأكد استكمال المشروعات الوطنية والمبادرات القومية موضحا أن الحكومة تسعى لضبط الأسواق و تطوير شامل في الأداء الاقتصادي لمواجهة التحديات العالمية التي تنعكس على مصر.

 

وقال إن الحكومة تسعى للشراكة مع القطاع الخاص وأنه السبيل لتحقيق الأهداف والمصلحة العليا مضيفا: يجب أن تعلو المصلحة العليا على أي مصلحة.

 

وأضاف: المحور الأول هو  حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية وتحقيق الأمن بمفهومه الشامل بما يحمي الحدود ودعم القدرات القوات المسلحة وتعزيز جهود مكافحة الإرهاب ومواصلة دور الدبلوماسية، وتعزيز العلاقات المصرية العربية.

 

وانطلقت اليوم الاثنين أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الذي سيستعرض برنامج الحكومة الجديدة أمام المجلس، سعيا من الحكومة الجديدة للحصول على ثقة مجلس النواب، وذلك وفقا للمادة 146 من الدستور والمادة 126 من قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

 

يأتي ذلك بعدما أدت الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم الأربعاء الماضي، وتنعقد الجلسة العامة لمجلس النواب، بحضور الوزراء الذين تم اختيارهم في تشكيل الحكومة الجديدة.

 

ويعرض رئيس مجلس الوزراء برنامج عمل الحكومة الجديدة، ثم يعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب تشكيل لجنة خاصة لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال 10 أيام، وذلك تمهيدا لعرض التقرير على المجلس في أول جلسة تالية لمناقشته.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز