عاجل
الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الوادي الجديد تعلن طرح أراضٍ للمشروعات الاستثمارية في واحة الفرافرة

محافظ الوادى الجديد
محافظ الوادى الجديد

أعلنت محافظة الوادى الجديد اليوم الجمعة إجراءات الحصول على قطعة أرض لإنشاء مشروع استثماري بواحة الفرافرة وذلك ضمن خطة المحافظة لجذب رؤوس الأموال.



وقالت محافظة الوادى الجديد في بيان لها إنه سيتم فتح باب التقدم أمام المواطنين للحصول على قطع أراضٍ لإقامة مشروعات استثمارية بنطاق مركز الفرافرة لافتة إلى أنه على الراغبين في الحصول على أراضي التقدم بطلب للمحافظ أو رئيس المركز للحصول على قطعة أرض لإنشاء مشروع استثماري بنطاق المركز مرفقًا به دراسة جدوى للمشروع البرنامج الزمني للتنفيذ والتكلفة الاستثمارية المتوقعة ومصادر التمويل ووصف المشروع وأهدافه.

وأضافت المحافظة في بيانها أنه إذا كان المتقدم صاحب شركه يشترط إشهار أوراق الشركة بالهيئة العامة للاستثمار وسابقة أعمال (إن وجد) وكروكي مقترح لدراسته بالموقع المراد لإقامة المشروع (إن وجد)، وبعد موافقة السلطة المختصة بالسير في إجراءات التخصيص يتم اعتماد الكروكي بالموقع المخصص لإنشاء المشروع الاستثماري طبقا للخريطة الاستثمارية والضوابط، تسعير المشروع من اللجنة الابتدائية للتثمين ثم اللجنة العليا للتثمين بالمحافظة سواء بالإيجار أو بالبيع.

وفي حال رسو المشروع على مقدم الطلب بالمزاد أو تخصيصه له بالأمر المباشر يقوم مقدم بتسديد كافة المستحقات المالية المطلوبة وفقا للضوابط وتقديم الموافقة البيئية لإقامة المشروع وتقديم موافقة هيئة الآثار لإقامة المشروع وتقديم موافقة هيئة الطرق لإقامة المشروع في الوادى الجديد.

بعد استكمال ما سبق تقوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفرافرة بتسليم الأرض بموجب محضر تسليم والتعاقد معه وتقوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفرافرة بمتابعة المشروع للتأكد من تنفيذه وفقًا للبرنامج الزمني المحدد للتنفيذ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز