عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

المكملات الغذائية بين الطب والغذاء ندوة بنقابة المهن الزراعية بالإسكندرية

 



 

في إطار التعاون المثمر والبناء بين نقابة المهن الزراعية بالإسكندرية بقيادة نقيب الزراعيين أ.د صبحي سلام وجمعية أهل التوفيق الخيرية بقيادة صفاء توفيق ندوة تثقيفية بعنوان (المكملات الغذائية بين الطب والغذاء) من خلال الموسم الثقافي للنقابة بحضور م مصطفى السيد - أمين النقابة ود. أحمد عنتر- رئيس اللجنة العلمية بالنقابة.

حاضـر في الندوة د/ سماح إدريس – استشاري أمراض الباطنة العامة وعضو الجمعية الأوروبية لأمراض الكلى وعضو الجمعية الأوروبية لأمراض السكر، والدكاور علاء فتحي سلامة - استشاري التثقيف الغذائي والبيئي باحث التغذية وسمية وتلوث الغذاء بالمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف - المستشار الثقافي لجمعية أهل التوفيق.

 

قام المهندس مصطفى السيد أمين النقابة بالترحيب بالحضور وأثنى على موضوع الندوة وأهميته.

كما رحب أ.د. أحمد عنتر - أمين الصندوق ورئيس اللجنة العلمية والمؤتمرات بالحاضرين قامت د. سماح إدريس بالتعريف بالمكملات الغذائية والتي تشمل الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم واهميتها وكيفية استخدامها وشددت على عدم تناولها إلا بناءا على روشتة طبية من الطبيب المعالج ولا داعي لتناولها إلا في حالات النقص الشديد وعدم إمكانية تعويضها من الغذاء من الإفراط في تناولها بدون داعي حيث انها تصبح ضارة للجسم حيث بدأ بعض الناس من عمل وصفات بدون اللجوء للطبيب المعالج وحذرت وبينت الأوقات المثلي لتناولها حتي لا يعارض بعضها بعضا وصححت من بعض المفاهيم والمعلومات الخاطئة لدي البعض فيما يتعلق بالمكملات الغذائية. 

وفي نفس السياق اكمل د علاء فتحي سلامة الحوار بالتعريف بالمكملات الغذائية وتواجدها في الأغذية المختلفة وأنه يمكن للإنسان الحصول على كامل احتياجات الجسم منها من الغذاء المتزن، وعرف المصادر الغذائية المختلفة لكل نوع من الفيتامينات والمعادن، وميزة الحصول عليها من الغذاء عن الحصول عليها كمكملات منفصلة من الصيدلية، كما بين عن بعض الأكلات البسيطة التي يمكن للإنسان من خلالها الحصول على معظم احتياجاته من الفيتامينات والمعادن من تناولها.

وقام الحاضرون بالتفاعل مع المحاضرين في حوار جميل ونقاش بناء أثرى الندوة، وقدم الحاضرون اقتراحتهم لمواضيع ندوات قادمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز