عاجل
الإثنين 26 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الوزير: الخط الرابع للقطار الكهربائى السريع سيتم بمشاركة القطاع الخاص

أعلن  الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، إن انشاء الخط الرابع للقطار الكهربائي السريع من بورسعيد لأبوقير سيتم بمشاركة القطاع الخاص.



وقال إن المشىروع  يمتد على طول الساحل الشمالى الشرقى من غرب مدينة بورسعيد ربطا مع ميناء بورسعيد على مدخل قناة السويس وخط السكة الحديد القائم بين بورسعيد والاسماعيلية، ثم يمتد بمحاذاة الطريق الساحلى الدولى حتى مدينة الاثاث ثم مدينة دمياط وميناءها، فمدينة دمياط الجديد والميناء الجاف ثم جمصة ويمر بمدينة المنصورة الجديدة درة تاج الدلتا، فدلتا مارينا والبرلس ومحطتها العملاقة للكهرباء ويصل الى رشيد الجديدة بعد ما يمر بمطوبس فعبورا للمعدية واخيرا الى مدينة ابوقير وميناءها الجديد الذي سيتبادل الخدمة فيه مع مترو ابوقير ( مترو الإسكندرية).

 

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، إن الوزارة تتجنب مرور الطرق الجديدة من الأراضي الزراعية حفاظًا عليها.

 

وأضاف في لقاء مع صحفي بوزارة النقل اليوم الخميس، إنه قرر تغيبر مسار طريق كفر الشيخ دسوق الحر إلى الطريق القديم حفاظًا على الأراضي الزراعية هناك، كما قرر تغيير تخطيط ربط مدينة المنصورة الجديدة بالقديمة حفاظا على الأراضي هناك.

 

وأكد  أن الدولة تسير بتخطيط يسمح لها الحفاظ على الأراضي وفي الوقت نفسه ربط المدن الجديدة ببعضها لتنمية الصناعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز