عاجل
الجمعة 4 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

هل تعترف مرسيدس بنز بفشل سياراتها الكهربائية ؟

سيارات كهربائية من مرسيدس ـ روزا أوتو
سيارات كهربائية من مرسيدس ـ روزا أوتو

مرسيدس بنز واحدة من العلامات التجارية التاريخية في صناعة السيارات، ولها قاعدة جماهيرية ضخمة في جميع أنحاء العالم، لكن الرقم الثقيل في عالم السيارات لم تحقق نفس الأرضية في النماذج الكهربائية، بل يمكن القول أنها لم تعرف إلا الفشل الذريع مقارنة بمنافسيها.



 

موقف مرسيدس بنز من فشل تجربتها الكهربائية

 

وتستعد شركة مرسيدس بنز الألمانية لإطلاق عدد كبير من الطرازات الجديدة التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، الأمر الذي يعده خبراء فشل واضح في التحول إلى السيارات الكهربائية على الأقل، لاسيما أن المرحلة الانتقالية لن تقل عن 3 سنوات.

 

وستتجه الشركة على مدى الأعوام القليلة المقبلة إلى المربع الذي تجيد من خلاله اللعب في السوق العالمي، وهو إنتاج المركبات التي تعمل بحرق الوقود، لذا قلصت الشركة خططها لإنتاج الطرازات الكهربائية في الأشهر الأخيرة، خاصة مع تراجع الطلب على السيارات الكهربائية.

 

أسباب فنية وراء تراجع النماذج الكهربائية من مرسيدس بنز

 

ويعتبر أخطر أسباب فشل مرسيدس بنز في التحول الكهربائية، الأسعار المرتفعة للغاية وحمى المنافسة على الجودة والتصميمات الجذابة سواء مع الشركات الأوروبية والأمريكية أو الشركات الصينية.

 

وانعكس ذلك على انخفاض مبيعات الشركة من السيارات الكهربائية بنسبة 9% خلال الربع الأول من 2024 إلى 50 ألفًا و500 وحدة، في الوقت الذي بلغت فيها مبيعات أقرب منافسيها بي إم دبليو إلى 82 ألفًا و700 مركبة الأمر الذي يبرر قرارها بالعودة إلى السيارات التقليدية مرة آخرى. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز