عاجل
الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

عاجل.. مبعوث روسيا بالأمم المتحدة ردا على ترامب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم

قال فاسيلي نيبينزيا، مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة، الاثنين، إن "أزمة أوكرانيا لا يمكن أن تحل في يوم واحد"، ردًا على سؤال عن تصريحات متكررة صدرت عن دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية، مفادها أن بمقدوره إنهاء الحرب خلال 24 ساعة إذا فاز في الانتخابات، بحسب "رويترز".



ولم يذكر ترامب أي تفاصيل في تلك التصريحات. وسبق أن قال إنه إذا كان في الولايات المتحدة "رئيس حقيقي" يحترمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم تكن موسكو لتحارب أوكرانيا من الأصل، فبراير 2022.

وقال ترامب، الأسبوع الماضي، خلال مناظرة رئاسية مع الرئيس جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي "سأصل لتسوية للحرب بين بوتين ورئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي لدى انتخابي رئيسًا قبل أن أتسلم المنصب، 20 يناير. ستكون الحرب انتهت.. وسأسوي الأمر بسرعة قبل أن أتسلم المنصب".

وقال نيبينزيا في مؤتمر صحفي بمناسبة بدء الرئاسة الروسية لدورة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، يوليو "الأزمة الأوكرانية لا يمكن أن تحل في يوم واحد".

وردًا على ذلك، قال المتحدث باسم الحملة الانتخابية لترامب لـ"رويترز": "الرئيس ترامب أكثر رجل دولة ومفاوض يتمتع بالكفاءة والفاعلية في التاريخ وسيحل هذا الصراع عندما ينتخب".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز