عاجل
الثلاثاء 20 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عبر ميناء العين السخنة

عاجل| مصدر بالبترول لـ"بوابة روزاليوسف": مصر تستقبل ثالث شحنة مازوت.. غدًا

كشف مصدر مسؤول بوزارة البترول لـ”بوابة روزاليوسف” أن مصر تستقبل غدا ثالث شحنة مازوت باجمالي 80 ألف طن بميناء سوميد البحري بالعين السخنة، ليصل إجمالي الشحنات التي استملتها مصر خلال 4 ايام الماضية 4 شحنات مقسمة لـ160 ألف طن مازوت.. و150 ألف طن غاز.



 

وتم إدخال الشحنة سريعا داخل سفينة التغويز هوغ النرويجية التي استأجرتها مصر بهدف استقبال الغاز المسال المستورد وتحويله إلى غاز طبيعي لاستخدامه محليا سعيا لسد احتياجات السوق المحلية من الطاقة والتي تتضاعف في موسم الصيف، قد تصل إلى 20 شهرًا.

 

واشترت مصر 17 شحنة غاز مسال للتسليم خلال الصيف بعلاوة تتراوح بين 1.60 و1.90 دولار فوق سعر الغاز القياسي في مركز تي تي إف الهولندي “المؤشر الرئيس لأسعار الغاز المسال في أوروبا”.

 

وطلبت الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” تسليم 17 شحنة غاز مسال، بما في ذلك 7 شحنات في يوليو و6 شحنات في أغسطس، و4 في سبتمبر، على أساس تسليم السفينة إلى ميناء العين السخنة على البحر الأحمر، مع دفعات مؤجلة تصل إلى 6 أشهر.

 

كما وصلت شحنة غاز مسال ثانية بحجم 70 ألف طن استوردتها مصر من الولايات المتحدة إلى الأردن، قادمة -أيضًا- من ميناء ساجونتو في إسبانيا.

 

واستوردت شركة إيجاس المصرية شحنة الغاز المسال الثانية من محطة سابين باس للغاز المسال، ووصلت عن طريق قناة السويس إلى الأردن، ما يشير إلى أن الشحنة قد يعاد تغويزها في ميناء العقبة، ثم ترسل إلى مصر عبر خط الأنابيب الرابط بينهما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز