عاجل
الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| الشجعان الأشداء يدخلون المعركة.. وجنرال أمريكي يحذر

قوات كوريا الشمالية
قوات كوريا الشمالية

يتقدمون إلى دونباس، وقوة النخبة تتفوق على روسيا؛ تلقت أوكرانيا أخبارا سيئة، بأن كوريا الشمالية تعتزم إرسال 20 ألف جندي لدعم روسيا في القتال ضد الجيش الأوكراني.. فهل سيحدث هذا الجيش فرقا؟



 

 

هل تصدق مزاعم الجنوبيين ويدخل الكوريون الشماليون في المعركة ضد أوكرانيا

 

نقل الموقع الإخباري 163 الصيني أخبارًا من تلفزيون تشوسون الكوري الجنوبي ووكالة رويترز، التي نقلت عن مسؤول حكومي كوري جنوبي قوله إنه من المتوقع أن تقوم كوريا الشمالية بتعبئة 4 من ألوية المهندسين العشرة التي جاءت لدعم روسيا في ساحة المعركة في أوكرانيا.

 ويضم كل لواء مهندس كوري شمالي حوالي 5000 جندي، ليصل إجمالي عدد الجنود المنتشرين إلى 20000 جندي.

 وبحسب هذا المسؤول، من المتوقع أن تتواجد قوات الهندسة الكورية الشمالية في دونباس في يوليو المقبل. 

وقال الخبير العسكري الأوكراني بافلو ناروزني إن المهمة الرئيسية لهذه القوة هي بناء التحصينات العسكرية، خاصة على الأجنحة والمناطق على طول خط المواجهة الروسي، إلى جانب ذلك، سيشاركون أيضا في تعزيز نظام التحصينات في خطي الدفاع الثاني والثالث. 

 

ومع ذلك، قال ناروزني إن المشاركة في القتال أمر لا مفر منه، أثناء بناء التحصينات والسكك الحديد والمستودعات على الخطوط الأمامية، يتعرض المهندسون الكوريون الشماليون لخطر كبير بأن يصبحوا أهدافًا للمدفعية والطائرات بدون طيار والصواريخ الأوكرانية.. فهل هذا الجيش قوي بما يكفي لمقاومة الهجمات الأوكرانية؟ 

وهل يمكنهم أن يفعلوا أفضل من الجيش الروسي؟ قوة النخبة تفوق روسيا هناك اختلافات في ساحة المعركة الأوكرانية مقارنة بما يتدرب عليه الجيش الكوري الشمالي. 

 

ونظرًا للتضاريس الجبلية، فإن الجيش الكوري الشمالي مدرب بشكل أساسي على القتال في التضاريس الجبلية. 

وفي الوقت نفسه، فإن أوكرانيا عبارة عن سهل شاسع، لذا فإن قدرة الجنود على الاختباء ستكون محدودة. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن الحرب الحديثة بمشاركة معدات عالية التقنية مثل الطائرات بدون طيار تمثل أيضًا تحديًا كبيرًا للجيش الكوري الشمالي.

 

ووفقًا للصحفي الصيني لو يوجوانج، في هجوم على مستوى الكتيبة على ساحة المعركة بين روسيا وأوكرانيا، وصل عدد الطائرات بدون طيار التي نشرها الجانبان إلى المئات. 

 

وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء أن أكثر من 90% من الخسائر البشرية في العديد من الوحدات الروسية كانت بسبب طائرات بدون طيار أوكرانية، ولذلك، فإن أكبر تهديد لمهندسي كوريا الشمالية البالغ عددهم 20 ألف مهندس هو الطائرات بدون طيار الأوكرانية والطائرات الانتحارية بدون طيار وطائرات الاستطلاع بدون طيار التحدي الذي يواجه القوة الهندسية في كوريا الشمالية ولا يقتصر على بناء التحصينات فحسب، بل يشمل أيضًا القدرة على تجنب هجمات الطائرات بدون طيار، والقدرات الحربية المضادة للطائرات، وعمليات التشويش الإلكتروني.   

وللتقليل من الخسائر التي تسببها الطائرات بدون طيار، فإنها تحتاج إلى الجمع بين العديد من التدابير مثل التشويش الإلكتروني، والتمويه، وترتيب العوائق الجوية، ونشر أنظمة الدفاع الجوي، ووضع أهداف كاذبة لخداع الطائرات بدون طيار ومهاجمتها، وكذلك استخدام مناورات المراوغة، والصمت الكهرومغناطيسي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الاختلافات في الأسلحة والمعدات والتفكير القتالي واللغة بين الجيشين الروسي والكوري الشمالي تشكل أيضًا عائقًا يجب التغلب عليه.

 

ولكن، بحسب الخبير الصيني، من حيث التكتيكات وأسلوب القتال، فإن الجيش الكوري الشمالي مجهز ومنظم ولديه تكتيكات مماثلة للجيش السوفيتي السابق، ولا تزال الأنظمة التشغيلية الحالية لكوريا الشمالية مبنية على أسس سوفيتية سابقة. 

 

ويشتهر الجيش الكوري بأسلوبه القتالي الشجاع والمرن وروحه القتالية العالية، وفيما يتعلق بمعدات الأسلحة، تركز كوريا الشمالية بشكل خاص على قدرات الهجوم الناري المشترك. 

 

وقال الجيش الأمريكي إن الخصائص القتالية لكوريا الشمالية تتمثل في تركيز القوة النارية للدبابات والمدفعية لشن هجمات أمامية، إلى جانب قوات قوية على كلا الجانبين للهجوم. 

 

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تكليف وحدات النخبة باختراق مؤخرة العدو، ويخضع الجنود الكوريون الشماليون للخدمة العسكرية الإلزامية لمدة 5 سنوات على الأقل، وهم مدربون جيدًا ولديهم فترة تدريب أطول من القوة المعبأة في أوكرانيا، والتي يتم تدريبها لمدة شهرين فقط. 

 

ومن حيث القدرات الفنية والتكتيكية مثل مهارات الرماية ورمي القنابل اليدوية والتحرك أمام الأعداء والقتال على الخطوط الأمامية، تعتبر قوة النخبة الهندسية في كوريا الشمالية متفوقة إلى حد ما على القوات الأخرى في الدفاع عن الأراضي الأوكرانية والمستوى 2 و3 وحدات مشاة آلية من روسيا. 

 

وفي السابق، في 25 يونيو، ردًا على معلومات تفيد بأن كوريا الشمالية من المحتمل أن ترسل وحدات هندسية إلى منطقة دونيتسك، شرق أوكرانيا، حذر اللواء بات رايدر- السكرتير الصحفي للبنتاجون- بشدة من أن القوات الكورية الشمالية ستصبح "وقودًا للمدافع" إذا دعمت روسيا في أوكرانيا "أعتقد أنني لو كنت مديرًا للأفراد العسكريين في كوريا الشمالية، لكنت سأشكك في اختياري لإرسال قواتي لتكون وقودًا للمدافع في الحرب ضد أوكرانيا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز