عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحكومة والقطاع الخاص يوقعان 5 مذكرات تفاهم مع الجانب الأوروبي بالنقل الذكي والتخزين الأخضر

وقعت الحكومة المصرية والقطاع الخاص 5 مذكرات تفاهم مع الجانب الأوروبي في قطاع النقل والسكة الحديدية وتشغيل النقل الذكي ومجال التخزين الأخضر وقطاع التأمين.



جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني والأخير لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بمركز المنارة في التجمع الخامس بالقاهرة، والذي انطلقت أعماله أمس السبت بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

ووقع وزيرا التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي والتعاون الدولي رانيا المشاط اليوم الأحد على هامش المؤتمر اتفاقية تعاون مع الجانب الأوروبي فيما يخص الصوامع ودعم التخزين الأخضر لمصر. كما شهد وزير النقل كامل الوزير توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع الجانب الأوروبي في قطاع النقل والسكة الحديدية ومجال تشغيل النقل الذكي.

وشملت الاتفاقيات مذكرة تفاهم بين الوزارة وهيئة تنمية الصادرات الإيطالية بشأن تمويل المشروعات الصديقة للبيئة لوزارة النقل، وأيضا اتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة "أرسينال" الإيطالية بشأن إطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر، فضلا عن توقيع اتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة "ميرمك" الإيطالية بشان تنفيذ أعمال نظم الإشارات بخطوط (الفردان - بئر العبد/ بالوظة - ميناء شرق بورسعيد) بالاتحاد مع شركة "الحاذق" للإنشاءات.

كما شهد كامل الوزير أيضا توقيع مذكرة تفاهم لتشغيل وصيانة نظم النقل الذكي مع مجموعة "السويدي".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز