عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
ثورة 30 يونيو
البنك الاهلي

زكي القاضي: الحوار الوطني أحد أهم الوسائل التي استخدمتها الدولة للإصلاح السياسي

الكاتب الصحفي زكي القاضي
الكاتب الصحفي زكي القاضي

قال الكاتب الصحفي زكي القاضي مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطني،  إن الحوار الوطني يعتبر أحد أهم الوسائل التي استخدمتها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية، للإصلاح السياسي وتعزيز الحياة العامة المصرية. 



 

وأضاف القاضي في تصريح لبوابة روزاليوسف، أنه حينما اطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي الحوار الوطني في رمضان ٢٠٢٢ كان هذا الأمر قائما على إحداث طفرة في الداخل المصري فيما يتعلق بالمحاور السياسية والاجتماعية والاقتصادية، مضيفا انه كانت هناك نظرة من الدولة المصرية تهدف إلى تحريك الارض بهدف صناعة نشاط يكون هناك نقاشات بين القوى السياسية والقوى العامة في الدولة المصرية، وهذا ما تحقق بالفعل على مدار العامين الماضيين وجلسات ولجان الحوار الوطني. 

وأكد مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطني،  أن الحوار الوطني كان فلسفة سحرية للدولة المصرية في هذا بهدف انعاش وتحريك الارض لصناعة مناخ عام يكون فيه النقاش للوصول إلى افضل الحلول في القضايا المختلفة، متابعا: وأعتقد أن الحوار الوطني نجح في ذلك في كافة القضايا التي تعرض لها. 

 وأشار القاضي إلى أن لجان الحوار الوطني تلقي الاف الوثائق والمقترحات وتم طرحها في لجان الحوار الوطني ١٩، مشيرا إلى أن الحوار الوطني مستكمل هذا الامر حينما يدعو مجلس الأمناء للانعقاد مرة اخرى للجان.

 ولفت القاضي إلى أن، الحوار الوطني استوعب القضايا الطارئة على الداخل المصري والمتعلقة بالأمن القومي المصري وخلافه، لافتا إلى أن مجلس الامناء اجتمع لدراسة ما يمكن صياغته وتحديده من موضوعات ودمجها في قضايا الحوار الوطني لمناقشتها مع القوى السياسية والقوى الحزبية والقوى العامة في الدولة المصرية، مختتما: وأظن أن هذه هي الوسيلة الامثل لكيفية صناعة مناخ سياسي فيه حركة كبيرة عبر ادوات الحوار الوطني ولجانه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز