عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"رأس البر".. التقاء النهر بالبحر علامة تميزها بين المدن الساحلية

مكتبة روزاليوسف بسوق رأس البر
مكتبة روزاليوسف بسوق رأس البر

وهب الله سبحانه وتعالى مصر وميزها عن غيرها من دول العالم، بطبيعة ساحرة وطقسا معتدلاً طوال العام علي عكس طبيعة الدول الأخري من حرارة مرتفعة أو منخفضة إلي حد التجميد، لذلك يأتي الجميع من دول الطبيعة القاسية إلي مصر وتحديدا إلي المدن الساحلية للاستمتاع بطبيعة ساحرة وطقس معتدل ورمال رملية وانخفاض نسبة الرطوبة .



 

التقاء "النهر بالبحر"

تأتي مدينة "رأس البر " على قائمة هذه المدن الساحلية المميزة والتي تعتبر من أهم المصايف والأماكن السياحية علي مستوي جمهورية مصر العربية، هناك يلتقي النهر بالبحر ويخصص ممشي ذو مواصفات عالمية للاستمتاع بهذه الطبيعة الساحرة؛  في رأس البر، واحدة من أهم المدن الساحلية في جمهورية مصر العربية.

 

يمتد الممشي "اللسان".. يحيطه الصخور من جميع الجهات، حتي يتسني للجميع رؤية التقاء البحر والنهر، مع التقاط الصور التذكارية التي توثق تلك اللحظات في حياة جميع الزوار ورواد هذا المكان.

 

مباني رأس البر.. إبداع حقيقي يبتعد عن الكتل الخرسانية!

وتتميز مباني وشاليهات رأس البر بطراز انجليزي فريد من نوعه، لم تحتو البناية منها علي اكثر من طابقين فقط أو ثلاثة علي الأكثر ، لتختفي من المدينة المباني الخرسانية و ناطحات السحاب المعروفة و المتداولة في جميع الدول، فضلا عن الأشجار والنخيل بمختلف أنحاء المدينة فيغلب عليها اللون الأخضر الذي يساعد علي الاسترخاء ويبعث في النفس الراحة النفسية.

 

شواطئ رأس البر

على مساحة كبيرة تمتد شواطئ البحر التي تزخر بالآلاف خلال فصل الصيف والإجازات الرسمية والعطلات، يؤمها الجميع للاستمتاع بمياه البحر والرمال الصفراء الناعمة التي يندر وجودها في الكثير من المدن الأخرى، كما تنخفض نسبة الرطوبة إلي حدا ملحوظ في مدينة رأس البر بوجه عام، حيث تعمل الأشجار والنخيل على التلطيف والحد من ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

 

سوق رأس البر التجارية

علي أطراف النيل تم إنشاء سوق رأس البر التجاري الضخم، يحتوي علي جميع المنتجات التي يحتاجها الجميع من رواد المدينة وزائريها من "ملابس- احذية- شنط-ملابس بحر - ملابس منزل- ادوات مطبخ - كافيهات - محال تجارية لبيع الوجبات السريعة والساخنة - محال لبيع الايس كريم والمثلجات - وغيرها الكثير من المنتجات".

 

وعلى النهر يستمتع الجميع من الزائرين برؤية المراكب الترفيهية وإمكانية القيام برحلة نيلية لمن يرغب في ذلك.

 

"روزاليوسف" تتصدر سوق رأس البر 

اثناء سيرنا في سوق رأس البر التجاري، لاحظنا اسم مؤسسة "روزاليوسف" العريقة يتلألأ بين المحال المتواجدة داخل السوق ، وبالاقتراب وجدنا مكتبة روزاليوسف التي تعرض بعض من المؤلفات الكتابية لكبار الكتاب والمؤلفين المصريين والأجانب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز