عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح مركز القدرات الصيفي لاكتشاف المواهب الصحفية بمطروح 

عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح
عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح

أكد عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم، أن في عصر يتسم بسرعة تطور أدوات الإعلام وتعدد منصاته، برزت أهمية وجود برامج تعليمية مكثفة موجهة للشباب الموهوبين المهتمين بمجال الصحافة، وأن مركز تنمية القدرات الصحفية الصيفي يقدم فرصة فريدة لهذه الفئة الطموحة.



 

 

 

يستهدف البرنامج إعداد الجيل الجديد من الصحفيين المؤهلين لمواجهة تحديات المستقبل في سوق العمل الإعلامي.

 

وقال محمد العبد مدير الشؤون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم، إن المركز يهدف إلى تمكين الطلاب من تطوير مهاراتهم الصحفية عبر مناهج علمية وعملية مكثفة.

الهدف الأساسي هو صقل قدرات الشباب وإعدادهم ليكونوا نقاداً وصحفيين قادرين على إنتاج محتوى إعلامي يتسم بالجودة والدقة والموضوعية، مع التركيز بشكل خاص على الأخلاقيات الصحفية.

 

وأضافت سوسن خاطر موجه عام الصحافة بالمديرية، يقدم المركز مجموعة متنوعة من البرامج التي تغطي مختلف جوانب العمل الصحفي من كتابة الخبر، والتحليل الصحفي، والتصوير الصحفي، وصولاً إلى الإعداد والتقديم الإذاعي والتلفزيوني.

تتميز هذه البرامج بتركيزها على الجانب العملي، من خلال ورش عمل ومشاريع تطبيقية يقودها نخبة من الصحفيين المحترفين.

 

ونوهت صفاء المعناوي موجه أول بمديرية التربية والتعليم إلى أن المركز يتبع منهجيات عدة لاكتشاف الطلاب الموهوبين في مجال الصحافة، منها تقييم الأعمال الصحفية التي يقدمونها ومقابلات شخصية لتقييم مهارات الاتصال لديهم.

 

 

كما يتيح المركز فرصا للمشاركة في مسابقات صحفية تهدف إلى إبراز القدرات الإبداعية للطلاب وتحفيز الابتكار في مجال الإعلام.

وعن فوائد المشاركة في المركز قالت عفاف عبدالرحمن موجه أول بإدارة مطروح تتعدد فوائد المشاركة في برامج المركز من توسيع الآفاق المعرفية في مجال الصحافة، إلى بناء شبكة من الاتصالات المهنية.

المشاركون ليسوا فقط يكتسبون مهارات جديدة، بل يتم أيضا تعزيز ثقتهم بأنفسهم ويتعلمون كيفية العمل ضمن فريق وتحت ضغط.

وعن قصص أشار محمد سعيد موجه صحافة، إلى أن خريجي المركز قد تميزوا في مسيرتهم المهنية بتحقيق إنجازات لافتة في مختلف الصحف والمؤسسات الإعلامية الرائدة كمثال مشرف لنا مريم حسن الإعلامية التي كرمها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأصبحت إعلامية متميزة فى إحدى الفضائيات الإخبارية المشهورة قصصهم تلهم الجيل القادم من الصحفيين الصغار والطلاب، حيث يشاركون تجاربهم والدروس المستفادة من المشاركة في المركز لتحفيز الطلاب على تحقيق أهدافهم المهنية.

ويختم قائلا سيد سلامة موجه صحافة، مركز تنمية القدرات الصحفية الصيفي يقدم للشباب الموهوبين بوابة إلى عالم الصحافة المليء بالتحديات والفرص.

من خلال برامجه المتخصصة ومنهجيته في اكتشاف وتطوير المواهب، يساهم المركز في إعداد جيل قادر على المنافسة والإبداع في ساحة الإعلام العالمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز