عاجل
السبت 7 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
مصر والصين
البنك الاهلي

قنصل عام الصين بالإسكندرية: "القاهرة وبكين صديقان متشابهان في التفكير ويثقان ببعضهما"

قنصل عام الصين بالإسكندرية: مصر والصين صديقان متشابهان في التفكير و يثقان ببعضهما
قنصل عام الصين بالإسكندرية: مصر والصين صديقان متشابهان في التفكير و يثقان ببعضهما

قال قنصل عام الصين بالإسكندرية يانغ يي، إن مصر أول دولة عربية وأفريقية تقيم علاقات دبلوماسية مع جمهورية الصين الشعبية مؤكدًا أنه تعد العلاقات الصينية المصرية نموذجًا للتعايش السلمي في ظل المبادئ الخمسة للتعايش السلمي. 



 

وأضاف القنصل الصيني من خلال بيان صادر له: “قبل ٦٠ عامًا، قام رئيس مجلس الدولة تشو إن بإجراء زيارة تاريخية إلى أفريقيا، واختار مصر محطته الأولى، وفي القاهرة أصدر المبادئ الخمسة علاقات الصين مع الدول العربية والأفريقية. لقد ظل البلدان يحترمان ويدعمان بعضهما البعض دائمًا، فهما صديقان متشابهان في التفكير ويثقان ببعضهما البعض وشريكان جيدان يعملان معًا من أجل التنمية والازدهار”. 

 

وأوضح يانغ يي أنه في السنوات الأخيرة، وفي ظل التوجيه الاستراتيجي للرئيس شي جين بينغ والرئيس السيسي، تم تعزيز الثقة السياسية المتبادلة بين الصين ومصر، وأصبح التعاون العملي مثمرًا، وتعميق الصداقة بين الشعبين نموذجًا للمنفعة المتبادلة وأفرزت نتائج مربحة للجانبين. 

وفي ظل الوضع الجديد، تعرب الصين عن استعدادها للعمل جنبًا إلى جنب مع مصر من أجل أخذ الذكرى السنوية العاشرة لإقامة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الجانبين كفرصة للنهوض بالشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر إلى مستوى جديد، وحماية مصالح البلدان النامية بشكل مشترك، وإرث روح المبادئ الخمسة للتعايش السلمي والمضي قدمًا بها، والعمل معًا لبناء عالم أفضل يسوده السلام الدائم والأمن العالمي والرخاء المشترك والانفتاح والتسامح والتنمية المستدامة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز