عاجل
الجمعة 28 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العقوبات والخسائر المادية للزمالك من عدم خوض مباراة القمة

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك التمسك بموقفه في اجتماع أمس مع رابطة الأندية بعدم خوض مباراة القمة أمام النادي الأهلي، ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز، والمقرر لها يوم الثلاثاء المقبل على ستاد القاهرة، بسبب الاعتراض والمطالب الأربعة في بيان النادي عقب الهزيمة في مباراة المصري البورسعيدي في الاسبوع قبل الماضي  وقبل مباراة فاركو الأخيرة. 



 

خسائر الزمالك يمر فريق الزمالك بأزمات مالية كبيرة وتعرض لوقف القيد مرة أخرى من المحكمة الرياضية الدولية بسبب مستحقات مالية لصالح بعض اللاعبين الأجانب والأجهزة الفنية الأجانب.

 

وفى حالة تمسك مجلس إدارة الزمالك بموقفه في عدم خوض مباراة الأهلى المقرر لها يوم الثلاثاء 25 يونيو على ستاد القاهرة وباقى مباريات دوري نايل إلا بعد تنفيذ طلبات الإدارة الأربعة يتعرض لخسائر مادية كبيرة جدا سواء من شركات الرعاة أو عائد البث التلفزيوني أو عقود اللاعبين وخاصة نسبة المشاركة وتقدر ب مليارات الجنيهات.

 

خسائر عدم خوض مباراة الأهلى  يتعرض نادى الزمالك لخسارة ست نقاط في حالة عدم خوض المباراة أولا نقاط المباراة الثلاثة وخصم ثلاث نقاط أخرى بسبب الانسحاب. يخسر نادى الزمالك مادياً من عدم خوض المباراة من البث التلفزيوني والمقابل المادى نظير المباراة ونسبة من تذاكر المباراة وإعلانات المباراة.

 

العقوبات في حالة الانسحاب  العقوبات المتوقعة على الزمالك من رابطة الأندية حال عدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي، أكد مسؤولو رابطة الاندية أن المباراة في موعدها وإذا لم يذهب الزمالك إلي ستاد القاهرة ستطبق عليه لائحة الانسحاب من مباراة الأهلي فى بطولة الدوري. 

 

وتنص لائحة الانسحاب فى لائحة رابطة الأندية على أنه حال عدم خوض الزمالك المباراة سيكون مهزوما أمام الأهلي 2 - 0، بجانب أيضًا خصم 3 نقاط من رصيده في نهاية الموسم.

 

المادة 51 من اللائحة تنص المادة 51 من لائحة رابطة الأندية على أنه إذا اعتبر فريق منسحبًا، واستكمل المسابقة تطبق عليه الجزاءات التالية: 1- توقع عليه الغرامات المالية طبقًا لفئات المسابقات التي يحددها مجلس إدارة رابطة الأندية قبل بداية كل موسم.

 

2- أ- اعتبار نتيجة المباراة المنسحب فيها مهزومًا 2-صفر.

 

2- ب- خصم عدد 3 نقاط من رصيده بخلاف المباراة التي اعتبر فيها مهزومًا ويُعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة.

 

3- معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب طبقًا لتقرير الحكم والمراقبين، ولإدارة المسابقات الحق في الاستعانة بما تراه في هذا الشأن لاستيضاح وأخذ القرار طبقًا للائحة.

 

المادة 52 من اللائحة 

 

تنص على أنه إذا اعتبر فريق منسحبًا ولم يستكمل المسابقة، تطبق عليه الجزاءات التالية: -توقع عليه غرامة مالية طبقًا لفئات المسابقة التي يحددها مجلس الإدارة قبل بداية كل موسم.

 

1- إذا كان انسحابه في الدور الأول:

 

تلغي نتائج مبارياته السابقة، ويعتبر كأنه لم يشارك في المباريات.

 

2- إذا كان انسحابه في الدور الثاني:

 

أ- تبقى نتائج مبارياته كما هي في الدور الأول بالنسبة للفرق الأخرى.

 

ب- تلغى نتائج مبارياته التي شارك فيها في الدور الثاني وكأنه لم يشارك في الدور الثاني.

 

3- إذا كان الانسحاب في آخر مباراة في المسابقات:

 

أ- يُعتبر مهزومًا في المباراة.

 

ب- توقيع غرامة مالية تحددها إدارة المسابقات.

 

ج- هبوطه للدرجة الأدنى.

 

4- تختص لجنة شؤون اللاعبين بالنظر في قيد لاعبي النادي المنسحب، والنادي الذي توقف عن الاستمرار في المسابقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز