عاجل
الجمعة 28 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحيفة إسرائيلية: الهند تزود إسرائيل بأسلحة متنوعة منذ بداية الحرب على غزة

الهند تزود إسرائيل بأسلحة متنوعة
الهند تزود إسرائيل بأسلحة متنوعة

كشفت صحيفة إسرائيلية، أن "الهند زودت إسرائيل بقذائف المدفعية وأسلحة خفيفة وطائرات مسيرة"، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.



وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، نقلا عن مصادر إنه "في فبراير الماضي، ذكرت وسائل إعلام هندية، لأول مرة، أن الهند تزود إسرائيل بطائرات مسيرة متطورة من طراز هيرميس 900 تم تصنيعها في مدينة حيدر أباد".

وأشارت الصحيفة إلى أن "المصنع، الذي أنشأته إسرائيل في حيدر أباد، لتزويد الجيش الهندي بهذه الطائرات، قد حول 20 طائرة من صنعه خصيصا للجيش الإسرائيلي، بسبب النقص الذي نشأ خلال الحرب"، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

والمصنع هو مشروع مشترك بين الشركة الإسرائيلية "إلبيت سيستمز" واتحاد الملياردير الهندي غوتام أداني.

وبحسب الصحيفة، فإنه من المحتمل أن يكون هذا القرار الدراماتيكي قد تم الموافقة عليه من قبل كبار المسؤولين في الهند، على الأرجح بسبب حقيقة أن إسرائيل هي أحد مورديها الرئيسيين للأسلحة.

وأضافت "يديعوت أحرونوت"، أن "هذه الخطوة تنضم إلى تقارير أخرى تشير إلى أن الهند زودت إسرائيل بقذائف المدفعية والأسلحة منذ بداية الحرب"، موضحة أن هذه "الشراكة الاستراتيجية بين البلدين أثبتت أنها مفيدة للغاية لإسرائيل".

ونقلت الصحيفة عن السفير الإسرائيلي السابق في الهند، دانيال كارمون، الذي تحدث عن الصراع العسكري الهندي مع باكستان في صيف عام 1999، قوله: "يذكرنا الهنود دائما بأن إسرائيل كانت إلى جانبهم خلال حرب كارجيل، كانت إسرائيل واحدة من الدول القليلة التي دعمتهم وزودتهم بالسلاح، والهنود لا ينسون ذلك، والآن وربما يردون الجميل الآن".

وأوضحت الصحيفة أن "الحرب في غزة، وضعت العلاقات بين إسرائيل والهند أمام اختبار صعب لم يتمكن العديد من الحلفاء من اجتيازه".

وأضافت: "خلال الساعات الأولى من يوم 7 أكتوبر أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي دعمه لإسرائيل، وأظهرت بلاده دعما غير مشروط لإسرائيل في الأشهر القليلة الأولى".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز