عاجل
الأربعاء 3 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كهرباء اسرائيل: لسنا مستعدين للحرب ويمكن لحزب الله إسقاط الشبكة خلال 72 ساعة

كشف مدير شركة نوغا للكهرباء في إسرائيل، ان تل أبيب غير مستعدة للحرب في الشمال ويمكن لحزب الله إسقاط شبكة الكهرباء خلال 72 ساعة.



واضاف شاؤول غولدشتاين، الرئيس التنفيذي للشركة، في مؤتمر معهد دراسات الأمن القومي في سديروت : "بعد 72 ساعة بدون كهرباء، لن يكون من الممكن العيش في إسرائيل".

 

وحذر غولدشتاين من أن نصر الله يمكن أن يسقط بسهولة شبكة الكهرباء في إسرائيل. وعندما سئل عما إذا كانت إسرائيل مستعدة لسيناريو قيام حزب الله بمهاجمة شبكة الكهرباء، أجاب بالنفي، "لكن نثق في الحيلة الإسرائيلية. إسرائيل هي جزيرة طاقة ونحن بحاجة إلى تزويد أنفسنا بالكهرباء.

 

واضاف :"خلاصة القول هي أنه لا يمكنك العيش في إسرائيل بعد 72 ساعة. الناس لا يفهمون مدى اعتماد حياتنا على الكهرباء.. لذلك بعد خمس ساعات ليس لدي هاتف للاتصال به بعد 12 ساعة، سيصل نفس المفتش إلى محطة الوقود، ولكن لا يوجد بنزين، ولا تعمل أي محطة بنزين، في كل محطة هناك قائمة انتظار لا تقل عن 30 كيلومترا، إن لم يكن أكثر.

وتابع قائلا"قم بفحص كل بنيتنا التحتية: الألياف الضوئية والموانئ، ولن أخوض في أمور حساسة، نحن في وضع سيئ. لسنا مستعدين لحرب حقيقية. نحن نعيش في عالم خيالي في نظري.. إذا تم تأجيل الحرب لمدة عام أو خمسة أو عشرة سيكون وضعنا أفضل".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز