عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"الزراعة" تتابع برامج تربية التقاوي واستعدادات المجازر خلال عيد الأضحى

تفقد رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور عادل عبدالعظيم، اليوم السبت، البرامج البحثية للذرة الشامية والقطن والأرز وفول الصويا وإكثارات التقاوي بمحطة البحوث الزراعية بسخا محافظة كفر الشيخ .



يأتي ذلك تنفيذا لتوجهيات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي باستمرار عمل المعامل والمعاهد والإدارات والقطاعات الخدمية طوال إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

ووجه عبدالعظيم، مدير معهد بحوث وقاية النباتات ومدير معهد بحوث الأمراض بضرورة تكليف الباحثين للمرور على البرامج والمحاصيل بكافة المحطات ورصد أي حشرات مثل دودة الحشد وغيرها والتعامل معها بالمبيد المناسب في حينه، ورفع تقرير مرور يومي بذلك، كما كلف مدير محطة البحوث الزراعية بسخا ورؤساء الفرق البحثية بالتواجد طوال فتره العيد تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة لمتابعة المحاصيل والعمليات الزراعية اليومية.

 

من جهته، أكد رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي الدكتور أحمد عضام استمرار العمل في حقول إنتاج تقاوى الذرة الشامية والتواجد الميداني في مواقع العمل وتقديم الدعم الفني وتكثيف التوعية والتوصيات والإرشادات الفنية لكافة المحاصيل الزراعية والتواجد الدائم مع المزارعين طوال إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

وأشار إلى مرور عدة لجان على مستوى الجمهورية على حقول إنتاج تقاوي الذرة الشامية لمتابعة عملية التطويش، والتنبيه على جميع مديري إدارات المحافظة على مستوى الجمهورية بالتواجد والمتابعة في مواقع العمل المختلفة.

 

بدوره، أكد رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة الدكتور عباس الشناوي تواجد العاملين والمهندسين بالإدارة المركزية لحماية الأراضي بغرفة العمليات المركزية لمتابعة منع التعديات على الأراضي الزراعية، وذلك بالتنسيق مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات الذين تواجدوا أيضا في مقار أعمالهم.

 

وأكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور ممتاز شاهين استعداد الهيئة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، والكشف على اللحوم والإشراف على ذبح الأضاحي، وتكثيف حملات التفتيش وضبط الأغذية ذات الأصل الحيواني غير صالحة للاستهلاك الآدمي وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق المختصة، وكذلك التصدي لظاهرة الذبح خارج المجازر.

كما تواصل معامل صحة الحيوان ومتبقيات المبيدات والعفن البني تقديم خدماتها في فحص عينات الأغذية والتصدير، وكذلك يواصل مفتشو ومهندسو الحجر الزراعي عملهم في الموانئ المصرية لتسهيل إجراءات التصدير وفحص واردات البلاد من السلع الاستراتيجية.

 

جدير بالذكر أن وزير الزراعة كان قد أصدر توجهياته إلى كل المعاهد والمعامل البحثية والإدارات والقطاعات الخدمية التابعة للوزارة بالعمل على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لخدمة المواطنين والمصدرين، ومنع التعديات على الأراضي الزراعية، ومتابعة المحاصيل وتقاوي الإكثار وبرامج تربية واستنباط التقاوي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز