عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

د. وسام يسن يكشف لـ "بوابة روزاليوسف" علامات الأضحية السليمة

د وسام يسن
د وسام يسن

قال الدكتور وسام يسن، مدير عام الطب الوقائي بمديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، إن هناك علامات يجب على المواطن عند شرائه للأضحية أن يجعلها في وضع الاعتبار لأنها تؤكد أن الأضحية التي يقوم بشرائها خالية من الأمراض تمامًا. 



 

وأضاف الدكتور وسام يسن، مدير عام الطب الوقائي بمديرية الطب البيطري، في حديثه لـ"بوابة روزاليوسف"، أن من أهم هذه العلامات أن تكون الأضحية التي يقوم بشرائها لامعة العينين ليس بها التهابات، أو عتمات، وأيضًا أن يكون شعر الأضحية أملس ناعمًا ولامعًا، وأن تكون حركتها طبيعيه تمامًا وهي تمشي.

 

وأوضح الدكتور وسام يسن، مدير عام الطب الوقائي بمديرية الطب البيطري، أن من أبرز العلامات التي تؤكد أن الأضحية سليمة، أن يكون لديها إقبال على الطعام، والشراب، وذلك لأن إعراض الماشية عن الطعام، يؤكد أنها مصابة بمرض، مؤكدًا أن هذه العلامات تكون ظاهرة على الماشية يستطيع الإنسان العادي معرفتها خلال شرائها للأضحية.

 

وأشار الدكتور وسام يسن، مدير عام الطب الوقائي بمديرية الطب البيطري، إلى أنه من المهم أيضًا أن يكون فم الأضحية من الخارج خالي تمامًا من الإفرازات، وأن لا تكون الأضحية لديها مرض جلدي بحيث تكون خالية من العقد الجلدية، وعدم وجود احمرار بالعين، أو مريضة بالحمى وغيرها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز