عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
القدس عربية
البنك الاهلي

الأونروا: الأوضاع الإنسانية تزداد صعوبة وكارثية على حياة المدنيين في غزة

الأونروا - أرشيفية
الأونروا - أرشيفية

 أكدت القائم بأعمال مدير المكتب الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بقطاع غزة، إيناس حمدان، اليوم الخميس أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تنتقل من سيئ إلى أسوأ، فهناك كوارث على جميع الأصعدة البيئية والصحية والغذائية، بل تزداد صعوبة على حياة المدنيين في القطاع.



 

وقالت حمدان في مداخلة خاصة لقناة "القاهرة الإخبارية"،: "إن المواد الإغاثية الأساسية التي تدخل لقطاع غزة قليلة، مقارنة بالحاجات العاجلة والملحة للمدنيين، كما أن الوضع الصحي يتدهور بشكل كبير، ولا نستطيع تشغيل سوى 6 عيادات ومراكز صحية تابعة (للأونروا) في ظل انهيار المنظومة الصحية وخروج معظم المستشفيات عن الخدمة ما يضع حياة المدنيين في خطر".

 

وأضافت أن الموظفين بالوكالة يحاولون بكل الطرق، تقديم ما في وسعهم، ولكن هناك عراقيل وتحديات كبيرة، ومعاناة مستمرة، تواجه العاملين في المجال الإنساني بالوكالة في ظل ظروف صعبة محفوفة بالمخاطر، وصعوبة التنقل، لافتة إلى مقتل 193 موظفا بالأونروا في قطاع غزة بسبب الاستهداف المتعمد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشارت إلى أن الشاحنات التابعة لمنظمة الأونروا لإيصال المساعدات الإنسانية تحتاج للوقود، الذي يتم الحصول عليه بكميات قليلة بسبب الحصار، مؤكدة أنه لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة لتقديم المواد المنقذة للحياة، لقرابة 2 مليون مدني في القطاع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز