عاجل
الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

خلال رئاستها للمجلس التنفيذى للمحافظة

نائب محافظ البحيرة تطالب بالتيسير على المواطنين في إجراءات التصالح وفتح المجازر الحكومية

اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة البحيرة
اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة البحيرة

أكدت الدكتورة نهال بلبع، على ضرورة التيسير على المواطنين في إجراءات التصالح وفقاً لأحكام القانون رقم “187” لسنة 2023 وعدم السماح باي تجاوزات أو مخالفات أخرى ووجهت بفتح المجازر الحكومية بنطاق المحافظة لذبح أضاحي المواطنين طوال أيام عيد الاضحى المبارك بالمجان مع تكليف الطب البيطري بالكشف على الأضاحي.



 

جاء ذلك خلال رئاستها لاجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة البحيرة اليوم الأربعاء، بحضور السيد اللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام للمحافظة والعميد ا.ح أمجد البنا - المستشار العسكري، ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ومسؤولي شركات المرافق العامة والمشروعات الإنتاجية والمرور والحماية المدنية، وذلك بمجمع دمنهور الثقافي. 

 

وشددت نائب البحيرة على منع الذبح بالشوارع للتأكد من سلامة وجودة اللحوم حفاظًا على البيئة مؤكدًا على رفع درجة الاستعداد وتجهيز كافة المجازر مع منع إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة لعدم إعاقة حركة المرور.

ووجهت الأجهزة التنفيذية المختصة بتكثيف الحملات على الشوارع والأسواق ومحال الجزارة للتأكد من الالتزام بكافة القرارات وسلامة المعروض واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وتشديد الرقابة على كافة الحدائق والملاهي العامة والخاصة، والتأكد من صيانة ألعاب الأطفال وصلاحيتهاللحفاظ على أرواحهم مع اتخاذ الإجراءات القانونية حال مخالفة ذلك.

وطالبت رؤساء الوحدات المحلية بتواجـد رؤساء وعناصـر أجهزة النظافـة فـي مـواقعهم واستمرار أعمال النظافـة بالميادين والشوارع والرفع الفوري لأية تجمعات للمخلفات والقمامة ووضع صناديق القمامة بأماكن واضحة حفاظا على البيئة لافتة إلى تحديد رسوم الخدمات المتكاملة للمخلفات البلدية ورفع كفاءة الأبنية التعليمية وضبط منظومة العمران وحل المشكلات المرتبطة بها خصوصاً ملف التصالح.

والالتزام التام بتنفيذ احكام قانون انشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية واسرهم.

وتم خلال اجتماع المجلس التنفيذي استعراض بعض التقارير الخاصة بإدارات المحافظة للوقوف على الموقف الحالى بها ومنها عرض إدارة التخطيط والمتابعة لموقف الخطة الاستثمارية، وعرض إدارة أملاك الدولة لموقف (التعديات/ التقنين) وعرض إدارة التخطيط العمراني لموقف التصالح، وعرض المركز التكنولوجي للكم التراكمي، وكذا تقرير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وتم مناقشة عدد من موضوعات وطلبات المجلس.

ومن جانبه أكد اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام على رفع درجة الاستعداد القصوى للاستقبال عيد الأضحى المبارك وتكثيف الحملات الرقابيه على الاسواق والمتابعة المستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء وسير العمل ونسب الإنجاز بجميع مراكز المحافظة وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز