عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تحليل.. تعادل منتخب مصر أمام غينيا بيساو

مباراة مصر وغينيا بيساو
مباراة مصر وغينيا بيساو

تعادل منتخب مصر مع منتخب غينيا بيساو، بهدف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما في ملعب 24 سبتمبر في غينيا بيساو، في إطار الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، بهذا التعادل ارتفع رصيد الفراعنة إلى النقطة العاشرة في صدارة المجموعة وغينيا بيساو إلى النقطة السادسة.



 

 

وفي ذلك الإطار يشرح لنا الناقد الرياضي نادر عبدالناصر كيف تعادل منتخبنا مع غينيا بيساو في السطور التالية..

بدأ حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، المباراة بالرسم التكتيكي 4/3/3 بوجود محمد الشناوي في حراسة المرمى وفي الدفاع محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم ومحمد حمدي وفي الوسط مروان عطية وحمدي فتحي وزيزو وفي الهجوم تريزيجيه ومحمد صلاح ومصطفى محمد.

بينما بدأ لويس مورتي، المدير الفني لمنتخب غينيا بيساو المباراة بالرسم التكتيكي 5/3/2 بوجود مانويل بالدي في حراسة المرمى وفي الدفاع جيفرسون اينكادا ومامادو سامبا وميندي وسانجانتي ومارسيلو ديجالو وفي الوسط سيميدو وبيكل وإبراهيم نوجيرا وفي الهجوم الثنائي خوسيه كوريا وماما بالدي.

بدأ اللقاء بشكل حذر من الفريقين، دون المخاطرة في المناطق الهجومية، منتخب مصر كان يعاني من البطء في بناء اللعب، الأمر الذي جعل لاعبو غينيا بيساو يتمركزون بالشكل الصحيح بتقارب جيد بين الخطوط.

في الدقيقة 17 خرج مصطفى محمد مصابا ودخل اوفا ومن وجهة نظري أرى أن اختيار اوفا كان غير مناسب لأنه لم يكن له دور مؤثر سواء من الناحية الهجومية أو حتى الدفاعية فاللاعب افتقد إلى الضغط الفعال.

منتخب غينيا بيساو لا يهتم بالاستحواذ الطويل في الزمن وإنما يحاول اللعب على الكرات الطولية والقطرية على الثنائي الأمامي ماما بالدي وكوريا.

النقطة السلبية في منتخب مصر خلال الشوط الأول هو اختفاء الشكل الهجومي وعدم خلق الفرص الحقيقية وفي دخول صلاح لعمق الملعب وأخذ زيزو مكانه في الجناح لم يكن فعالا ولم يؤت بثمارها بسبب الكثافة الشديدة من مدافعي غينيا بيساو.

في الدقيقة 42 سجل ماما بالدي الهدف الأول لمنتخب غينيا بيساو بعد فوضى دفاعية في صفوف منتخب مصر.

 

الشوط الثاني 

أدخل حسام حسن، إمام عاشور على حساب محمد هاني مع وضع زيزو في مركز الظهير الأيمن، وهو سبب التحسن والتحول النسبي في أداء منتخبنا الوطني المصري ومن مهارة فردية لنجم منتخب مصر محمد صلاح أدرك التعادل في الدقيقة 70 .

وفي الدقيقة 77 دخل ابراهيم عادل على حساب تريزيجيه الذي لم يظهر بقوته المعروفة في الجانب الهجومي.

وفي الدقيقة 90 دخل ناصر ماهر وخرج اوفا ورغم الوقت الذي لعبه ناصر صغير، لكنه ساعد في عملية الاختراقات من العمق.

في النهاية، خرج منتخب مصر متعادلا في مباراة كانت في المتناول، ولكن مازال أداء منتخب مصر غير مقنع وفيه الكثير من المشكلات، ويجب على حسام حسن التركيز في اختيار أدواته بعناية في المرحلة المقبلة وأن يعى تماما أن منتخب مصر عكس الأندية لذلك غير مسموح له باختيار لاعبين ذو كفاءة قليلة في المنتخب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز