عاجل
الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

متحدث باسم المستشار الألماني: لن تتم الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة

متحدث باسم المستشار الألماني أولاف شولتس
متحدث باسم المستشار الألماني أولاف شولتس

 أعلن متحدث باسم المستشار الألماني أولاف شولتس أنه لن يتم الدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة، وذلك ردا على مطالب المعارضة في أعقاب ظهور نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي التي جاءت مخيبة لآمال الأحزاب الثلاثة المشاركة في الائتلاف الحاكم.



ونقلت قناة (دويتشه فيله) الألمانية اليوم الاثنين عن المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبشترايت قوله، إن "موعد الانتخابات سيكون في خريف العام المقبل كما هو مخطط، ونعتزم الالتزام بذلك".

وكان ماركوس زودر رئيس وزراء ولاية "بافاريا" الألمانية وزعيم حزب "الاتحاد الاجتماعي المسيحي البافاري" قد دعا لإجراء انتخابات مبكرة مثلما فعل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في وقت سابق اليوم إذ دعا لإجراء انتخابات تشريعية مبكرة بعد أن تكبد حزبه خسائر كبيرة في الانتخابات الأوروبية.

كما تبنت الموقف ذاته أليسا فايدل الرئيس المشارك لحزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف، والذي حل في المرتبة الثانية في نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي.

يذكر أن التحالف المسيحي (المكون من الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري) قد حصد 30% من الأصوات في الانتخابات الأوروبية. في حين فازت أحزاب الائتلاف الحاكم الثلاثة مجتمعة وهي الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر بـ31% من الأصوات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز