عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إغلاق باب التقدم للمسابقة فى 1 يوليو

مهرجان البحرين السينمائى يستقبل 410 أفلام عربية قصيرة حتى الآن

كشفت إدارة مهرجان البحرين السينمائى 2024 عن تلقى 410 أفلام عربية قصيرة للمشاركة فى مسابقة المهرجان، التي تتضمن 5 فئات رئيسية، هى الأفلام الروائية القصيرة، الأفلام الوثائقية القصيرة، أفلام التحريك، الأفلام البحرينية، وأفلام الطلبة.



 

وذكرت إدارة المهرجان أن باب المشاركة فى مسابقة المهرجان مازال مفتوحا أمام المنتجين وصناع الأفلام حتى يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024.

ولفتت إدارة المهرجان إلى أنه يمكن لجميع المخرجين/المنتجين المشاركة فى المهرجان عبر الموقع الإلكترونى للمهرجان www.bahrainfilmfestival.org، الذي يتيح آلية إلكترونية لتقديم طلبات المشاركة ومتابعتها فيما بعد.

يذكر أن باب المشاركة فى مسابقة المهرجان مفتوح لجميع المخرجين وصناع الأفلام البحرينيين والعرب، من هواة ومحترفين، وذلك فى مختلف الأعمال السينمائية المنتجة بعد الأول من يناير 2023، والتي لم يسبق عرضها سينمائيا أو تلفزيونيا أو عبر فضاءات الإنترنت، كما يسمح بالمشاركة بأكثر من فيلم، على ألا تتجاوز مدة الفيلم 30 دقيقة، ولا يشترط أن يكون الفيلم ناطقا باللغة العربية، شريطة أن يتضمن ترجمة عربية، وأن يحمل صانعه جنسية عربية أما الأفلام الناطقة باللغة العربية فيستوجب أن تتضمن ترجمة باللغة الإنجليزية.   

 

ومن المزمع أن تقام الدورة الرابعة من مهرجان البحرين السينمائى فى نوفمبر المقبل ضمن فاعليات "المنامة عاصمة للإعلام العربي"، بتنظيم من نادى البحرين للسينما وبالشراكة مع وزارة شؤون الإعلام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز