عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

غياب 7 طلاب عن أول يوم بامتحانات الثانوية العامة بالوادي الجديد

طلاب الثانوية بالوادى الجديد
طلاب الثانوية بالوادى الجديد

أعلن المهندس سيد عبد العزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الاثنين، عن غياب 7 طلاب في أول يوم من امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة من إجمالي 1783 طالبًا وطالبة وحضر الامتحان 1776 طالبًا وطالبة.



 

أكد وكيل التعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الاثنين، انعقاد غرفة العمليات بديوان عام مديرية التربية والتعليم منذ الصباح الباكر بحضور جميع المعنيين، لمتابعة سير أعمال امتحانات الثانوية العامة مع تواصل لحظي ومستمر مع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم وغرفة العمليات بالمحافظة عبر الفيديو كونفرانس وتواصل مستمر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية الخمسة لمتابعة سير منظومة العمل. فيما استقبلت 11 لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الخمسة نحو 1825 طالبًا وطالبة لأداء الامتحانات وسط إجراءات تأمينية مشددة والتزام الجميع بكافة المهام المكلفين بها. واطمأن سيد على انتظام دخول الطلاب بجميع الإدارات التعليمية للجان سير الامتحانات لأداء امتحان مادتي التربية الدينية بالفترة الأولى والتربية الوطنية بالفترة الثانية “مواد غير مضافة للمجموع”.    

 

وأشاد وكيل التعليم بالمحافظة بما لمسه من تضافر الجهود والتعاون الجاد والمثمر من كافة الجهات المعنية من أجل سير أعمال الامتحانات بكل يسر وسهولة بعيدًا عن أي قلق أو توتر. ووزعت محافظة الوادي الجديد مياهًا معدنية وعصائر على طلاب الثانوية العامة داخل وأمام اللجان التي انطلقت اليوم الاثنين نظرًا للارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي تشهدها كافة مدن المحافظة، وتوفير سبل الراحة للطلاب.

 

وأكدت محافظة الوادي الجديد في بيان لها أن رؤساء المراكز والقرى قاموا بتوزيع المياه والعصائر المثلجة على الطلاب أمام كافة اللجان الخاصة بامتحانات الثانوية العامة إضافة إلى القائمين على تنظيم اللجان، وأفراد الطاقم الطبي، والدفاع المدني، والأهالي المنتظرين لأبنائهم خارج اللجان.

 

من جانبه، تابع وكيل التعليم بالمحافظة المهندس سيد عبد العزيز انتظام الطلاب باللجان لأداء امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية على فترتين حيث بدأت الفترة الأولى الساعة 9 ولمدة ساعة ونصف لأداء امتحان التربية الدينية فيما تبدأ الفترة الثانية الساعة 11 وحتى الساعة 12.30 ظهر اليوم لأداء امتحان التربية الوطنية “مواد غير مضافة للمجموع” في أول أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024م، مشددًا على ضرورة توفير الأجواء المناسبة أمام الطلبة لأداء الامتحانات بكل يسر وسهولة بعيدًا عن أي قلق أو توتر.

 

ووفرت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة مبردات مياه ومراوح داخل اللجان لراحة الطلاب خلال أداء الامتحانات. حيث يؤدي طلاب الوادي الجديد الامتحانات أمام 11 لجنة موزعة على مستوى 5 إدارات تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة وإدارة الخارجة التعليمية تضم 905 طلاب وطالبات منهم 287 أدبي و572 علمي علوم و64 طالبًا وطالبة بقسم علمي رياضة، مقسمين على 4 لجان، بإدارة الداخلة التعليمية تضم 584 طالبًا وطالبة منهم 112 أدبي و443 علمي علوم و29 طالبًا وطالبة بقسم علمي رياضة مقسمين على 3 لجان امتحانية. كما أن إدارة الفرافرة التعليمية تضم 165 طالبًا وطالبة منهم 16 أدبي و132 علمي علوم و17 طالبًا وطالبة بقسم علمي رياضة، موزعين على لجنة واحدة بالمركز، أما إدارة بلاط التعليمية تضم 75 طالبًا وطالبة منهم 12 أدبي و60 علمي علوم و3 طلاب بقسم علمي رياضة، داخل لجنة واحدة بالمركز، أما إدارة باريس التعليمية تضم 95 طالبًا وطالبة منهم 30 أدبي و64 علمي علوم و1 طالب بقسم علمي رياضة، داخل لجنة واحدة أيضًا بالمركز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز