عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بحملة تفتيشية على المخابز المدعمة والأسواق بالبحيرة

ضبط أصحاب 4 مخابز لبيعهم 21 طن دقيق بالسوق السوداء

حملة تموينينة للرقابة على المخابز
حملة تموينينة للرقابة على المخابز

تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة حملاتها التفتيشية للرقابة على المخابز المدعمة والأسواق، للتصدي لجشع التجار ومحاربة السوق السوداء والكسب غير المشروع بناءً على توجيهات الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة. 



 

 

ومن جانبه أعلن المحاسب محمد عبدالعال وكيل وزاره التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة عن تنفيذ عدة حملات تفتيشية ورقابية مكثفة على المخابز المدعمة والأسواق للتصدى للسوق السوق السوداء ولضبط المخالفين للقانون وردعهم ووجه بتشديد الرقابة على المخابز و الاسواق والانشطة التجارية من خلال تنفيذ الحملات الرقابية اليومية والمتابعة الدورية للمخابز المدعمة للتأكد من الالتزام بتنفيذ قرار رئيس الوزراء الخاص بسعر الخبز ولضمان وصول الدعم لمستحقيه ومدى إنتاج خبز مطابق للمواصفات وصالح للاستهلاك الآدمي.

 

وأسفرت الحملة التي قادها أحمد وقيع مدير إدارة تموين إيتاي البارود عن تحرير 3 محاضر تصرف في كمية من الدقيق قدرها 350 شيكارة دقيق زنة الشيكارة 50 كيلو بإجمالي وزن 17,500 طن وبيعها بالسوق السوداء لتحقيق مكاسب غير مشروعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب المخابز.

 

كما تمكنت الحملة من تحرير 10محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات اثناء ولعدم إعلان عن سعر رغيف الخبز وعدم إعلان عن مواعيد العمل والتشغيل وتحرير 13 محضر نقص وزن لرغيف الخبز بينها 12 مخبزا حتى 18 جراما للرغيف الواحد والأخير لنقص 25 جراما بالرغيف أثناء مرور الحملة.

 

وفي دمنهور تمكنت الحملة التي قادها المحاسب محمد عابدين مدير إدارة تموين دمنهور، بالتنسيق مع العقيد حسام الدين البدرى رئيس مباحث تموين البحيرة عن ضبط 8 مخابز لإنتاج خبز ناقص الوزن حتى 19جراما، وضبط صاحب مخبز لقيامه بالتصرف في 73 شيكاره دقيق بلدى مدعم زنة الشيكارة 50 كيلو بإجمالي وزن3,650 بالبيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

وتمكنت الحملة من تحرير 5 تقارير مخالفات للمخابز لعدم إعلان عن السعر الجديد، وعدم وجود سجل.

وفي مجال الاسواق تمكنت الحملة من ضبط 3 مصانع بدون ترخيص بينها مصنع ملابس، وتم التحفظ على الف قطعه ملابس و15 توب قماش و2 مصنع بلاستيك، وتم التحفظ على 30 شيكارة بولي إيثيلين، وتم التحفظ على المضبوطات ومصادرتها لحين اتخاذ قرار بشأنها.

وتحررت المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة للتحقيق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز