عاجل
الخميس 3 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بعد وصول الحرارة 46.. شوارع الوادي الجديد تخلو من المواطنين والصحة ترفع الطوارئ

محافظة الوادى الجديد
محافظة الوادى الجديد

خلت غالبية شوارع وميادين محافظة الوادي الجديد من المواطنين، لليوم الثاني علي التوالى، وذلك بعد ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير ووصولها ل46 مئوية، حيث فضّل غالبية المواطنين التواجد في المنازل خوفا من ضربات الشمس الحارقة.



 

وفضل معظم أهالي الوادى الجديد الهروب إلى منازلهم والبقاء فيها والبحث عن المقاهي والكافيهات المكيفة اتقاء لتلك الأجواء شديدة الحرارة.

 

كما رفعت مديرية الصحة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، حالة الطوارئ بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بعدما وصلت درجة الحرارة 46 درجة مئوية.

 

وأكد وكيل صحة الوادى الجديد هشام بكر  على مديري المستشفيات برفع درجة الاستعداد القصوى بأقسام الحروق والصدمات الحرارية بجميع المستشفيات، موجهًا بزيادة القوى البشرية من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين بهذه الأقسام وهيئة التمريض، وتوفير المخزون الكافي من الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالصدمات الحرارية، بأقسام الاستقبال والطوارئ، وغرف علاج الصدمات الحرارية، مع التأكد من وضع أسطوانات الأكسجين في أماكن جيدة التهوية، وبعيدة تمامًا عن أشعة الشمس المباشرة، ومتابعة خزانات الأكسجين بالمستشفيات، موجهًا بالمرور على المخازن الخاصة بمنافذ تقديم الخدمة الطبية، بالتنسيق مع فرق السلامة والصحة. 

 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية المواطنين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من التعرض المباشر لأشعة الشمس، ناصحة باستخدام أغطية الرأس، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وشرب الكثير من السوائل وخاصة المياه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز