عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالإنابة عن الرئيس السيسي..وزيرة التعاون الدولي تشارك في القمة الكورية الأفريقية الأولى

المشاط
المشاط

تشارك وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط بالإنابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي في أعمال القمة الكورية الأفريقية التي انطلقت اليوم الثلاثاء ؛ وذلك بمشاركة وفود 48 دولة من بينهم 25 من رؤساء دول القارة وممثلي الاتحاد الأفريقي وبنك التنمية الأفريقي واتفاقية التجارة الحرة الأفريقية وممثلي المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.



 

واستقبل الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول ، الدكتورة رانيا المشاط التي حرصت على نقل تحيات الرئيس السيسي لنظيره الكوري وتمنياته أن تُرسخ القمة أسسًا قوية للعلاقات الكورية الأفريقية المشتركة بما يدفع جهود التنمية ويلبي متطلباتها في القارة.

 

ويرأس الرئيس الكوري الجنوبي ونظيره الموريتاني محمد ولد الغزواني أعمال القمة التي تنعقد تحت شعار (المستقبل الذي نصنعه معًا: مشاركة النمو والاستدامة والتضامن) والتي تهدف إلى تعزيز الشراكة بين جمهورية كوريا الجنوبية ودول قارة أفريقيا وتعزيز العمل المشترك لدعم جهود التنمية في القارة وتعمل على إرساء أسس التعاون الوثيق بين الجانبين والبناء على ما تحقق من تعاون منذ بدء العلاقات المشتركة عام 1950 لاسيما في ضوء التحديات المعقدة التي تواجهها جهود التنمية في مختلف بلدان العالم.

 

كما تهدف القمة إلى توطيد التعاون المشترك بين كوريا وقارة أفريقيا، وتحقيق التكامل بين جهود التنمية في كوريا كدولة محورية، وكذلك أهداف التنمية للاتحاد الأفريقي وأجندة أفريقيا 2063.

 

ومن المقرر أن تُلقي وزيرة التعاون الدولي كلمة مصر أمام القمة، كما سيصدر بيان ختامي عن أبرز ما تم الاتفاق عليه خلال فعالياتها

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز