عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل.. مستشار نتنياهو: إسرائيل "وافقت" على مقترح بايدن لهدنة غزة

أوفير فالك مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي
أوفير فالك مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي

قال أوفير فالك مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل وافقت على مقترح هدنة غزة الأخير، الذي أعلنه الرئيس الأميركي جو بايدن، لكن هناك الكثير من التفاصيل التي تحتاج إلى العمل عليها، فيما اعتبر زعيم المعارضة يائير لبيد أن تصريحات فالك تعني أن إسرائيل وافقت فعلياً، محذراً من مغبة التراجع على الثقة بين واشنطن وتل أبيب.



وأضاف فالك في تصريحات لصحيفة "صنداي تايمز" البريطانية: "إسرائيل وافقت على الصفقة، إنها ليست صفقة جيدة، ولكننا نريد الإفراج عن المحتجزين بشدة".

وأشار إلى أنه يجب العمل على الكثير من التفاصيل، وبينها أن "الصفقة لن تتضمن وقفاً دائماً لإطلاق النار، حتى تحقيق كل أهدافنا"، بحسب موقع "الشرق" الإخباري. 

وقال إن خطاب بايدن، الذي أعلن فيه المقترح "كان سياسياً لسبب ما". وكرر فالك تصريحات نتنياهو عقب إعلان بايدن، قائلاً، إن "شروط إسرائيل لإنهاء الحرب لم تتغير، وهي الإفراج عن جميع المحتجزين، وتدمير حماس".

بدوره، اعتبر زعيم المعارضة يائير لبيد أن مقابلة فالك مع الصحيفة البريطانية، تعني أن إسرائيل قبلت الصفقة بالفعل، محذراً من أنه إذا تراجعت الآن، فسيعني ذلك حكماً بالإعدام على المختطفين وأزمة ثقة مع الأمريكيين والدول الوسيطة".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز