عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤتمر دولي لمناقشة الجديد في طب العيون.. الأربعاء المقبل

تنظم الجمعية المصرية لزرع العدسات وتصحيح انكسار العين، المؤتمر السنوي  الـ36 ، الأربعاء المقبل 5 يونيو، وذلك بمحافظة الإسكندرية، بحضور حشد كبير من أساتذة جراحة وطب العيون من مختلف دول العالم، من أوروبا وأمريكا وآسيا وأفريقيا، وكذلك عدد كبير من أطباء العيون بالجامعات والمصرية.



وقال الدكتور أحمد عثمان، رئيس الجمعية، ورئيس المؤتمر، العميد الأسبق لكلية طب جامعة الإسكندرية، في تصريحات صحفية له اليوم، إن المؤتمر سيناقش الجديد في إزالة المياه البيضاء، وأحدث ما توصلت إليه تقنيات زرع العدسات بمختلف أنواعها وأنماطها، بالإضافة إلى مشاكل زرع القرنية، والقرنية المخروطية، وتصحيح عيوب الأبصار وإنكسار الرؤية التي يتم فيها استخدام الليزك والجراحات.

 

وأضاف أنه سيتم مناقشة الجديد في المياه الزرقاء "الجلوكوما" وعلاقاتها بعيوب انكسار العين التي تصيب الإنسان في مختلف الأعمار وأضاف الدكتور أحمد عثمان أن الجديد في المؤتمر هو ارتباطه بمؤتمر صحة أفريقيا الثالث، الذي يعقد في القاهرة في نفس التوقيت.

 

 ولفت إلى أن ارتباط المؤتمر بالجمعية الطبية المصرية التي تُعد أقدم جمعية في الشرق الأوسط والعالم العربي، وكذلك الجمعية المصرية لزرع العدسات هي من أقدم الجمعيات المتخصصة في الوطن العربي والشرق الأوسط.

 

وأشار "رئيس المؤتمر"، إلى أن فعاليات المؤتمر ستنقل علي الهواء مباشرة إلى مستشفيات العيون بمحافظتي "بورسعيد" و"أسوان"، من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل، والهيئة العامة للرعاية الصحية، وذلك لنقل الخبرات العلمية والطبية، لأطباء العين في تلك المحافظات من أجل تنمية وتطوير الخبرات الجراحية في طب العيون لديهم.

وقال الدكتور أحمد عثمان رئيس المؤتمر، إن المؤتمر يتميز هذا العام بامتداد نقل الخبرات لعدد من الدول الأفريقية، وذلك كأحد معالم وأذرع القوي الناعمة في مصر، نحو أفريقيا، حيث سيتم نقل العمليات الجراحية على الهواء مباشرة، وذلك لتبادل الخبرات مع أطباء العيون في دول ليبيا وبالتحديد "بنغازي"، ورواندا، وتشاد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز