عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تنفيذا لخطة الدولة وانطلاقا من الدور المجتمعى والتنموى والخدمى لجامعة دمنهور

الكشف على 1300 مريض وصرف علاجهم بالمجان بقافلة طبية مجانية بقرية بيبان بالبحيرة

جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية مجانية بقرية بيبان بالبحيرة
جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية مجانية بقرية بيبان بالبحيرة

نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة دمنهور اليوم قافلة طبية توعوية لقرية بيبان بمركز كوم حمادة بالبحيرة. للكشف على المرضى وصرف علاجهم بالمجان ولتوعيتهم وتثقيفهم.



 

وذلك تحت إشراف الدكتور إلهامي ترابيس رئيس الجامعة والدكتور ماجد شعلة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والدكتورة منى السيد نائب رئس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور جمال عمران عميد كلية الصيدلة والتنسيق والتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعة، صندوق مكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات.

وأكد الأستاذ الدكتور ماجد شعلة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب أن تنظيم هذه قوافل الجامعة يأتي استمراراً لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، نتيجة حرص جامعة دمنهور برئاسة الأستاذ الدكتور إلهامي ترابيس على المشاركة في تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير المزيد من الرعاية والاهتمام بالفئات الأولى بالرعاية في المجتمع، و المشاركة الإيجابية في النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية، وتقديم الخدمات الطبية والتوعوية للمواطنين في المناطق والقرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة، وانطلاقا من الدور المجتمعي والتنموي والخدمي للجامعة ومسؤولياتها تجاه المجتمع بمختلف قطاعاته بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

 أجرى أطباء القافلة الطبية الكشف الطبي على ما يقرب من ( 1300) حالة من أهالي القرية في مختلف التخصصات و تم الكشف على عدد  

(250)حالة أمراض باطنة، (220)حالة رمد،(100) حالة عظام، (175) حالة أمراض جلدية، (360) حالة أطفال(130) نساء وتوليد، (60) حالة أسنان. وتم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى.

ومن جانب آخر قام شباب أسرة الجوالة بالجامعة، بمشاركة عدد من المتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بتنفيذ حملة للتوعية بخطورة المخدرات على الفرد والمجتمع ودور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات ، كما تم توزيع منشورات دعائية عن الإدمان ومخاطر التعاطي وطرق العلاج والتأهيل النفسي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز