عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الاذاعة المصرية 90 عاما

رئيس إذاعة القرآن الكريم : نحقق أعلي نسب استماع لتقديمنا ما لم يقدم بالعالم

الدولة عززت حقوقهم.. أروع قصة تحدي لأول رئيس إذاعة متحدي للإعاقة

الاذاعي القدير رضا عبدالسلام
الاذاعي القدير رضا عبدالسلام

يعد الاذاعي القدير رضا عبدالسلام، أحد الاصوات المميزة بإذاعة القرآن الكريم، أول رئيس إذاعة  من متحدي الإعاقة وأصحاب القدرات الخاصة حيث عمل  بالإذاعة بها منذ 20 عامًا، ويمثل قصة تحد رائعة فهو أحد أصحاب الهمم الذي جاهد وتحدي الصعوبات ليلتحق بالاذاعة عقب ثلاث سنوات من المثابرة ومحاولات اقتناص حقه.



 

وفي تقرير تداوله إعلاميو ماسبيرو من قبل تحدث عبدالسلام، عما واجهه من صعوبات ليكون أحد مذيعي إذاعة القرآن الكريم وتطرق إلى أحلامه السابقة بإنشاء وزارة للمعاقين وتخصيص برنامج تلفزيوني لمشاكلهم.

وفي تصريحات لـ”بوابة روزاليوسف “ بمناسبة الاحتفالية بانطلاق الإذاعة المصرية كشف الإذاعي القدير رضا عبدالسلام رئيس إذاعة القرآن الكريم خطة الاحتفال بعيد الإذاعة المصرية، حيث تتضمن تقديم فقرات خاصة مؤكدًا أن إذاعة القرآن الكريم تحتفل كل عام في شهر مارس بعيد إذاعة القرآن الكريم باحتفالية كبيرة تشمل تقديم تراث الإذاعة في الاحتفالية .

وعن التخوفات من تراجع الاستماع إلى الإذاعة عقب ظهور العديد من وسائل الاتصال الحديثة وفي المقابل ظهر"البودكاست" فيما يشابه العمل الإذاعي، قال عبدالسلام: بالإذاعة باقية علي الرغم من تعدد الوسائل الإعلامية بما فيها الجديدة.

 

ولفت عبدالسلام إلى أن الإذاعة تتميز بسهولة الوصول إليها في اي مكان في العمل والشارع والمطبخ والعربية فسهولة التناول هو ما يجعل الإذاعة وسيلة تبقي دائمًا.

وأكد رئيس إذاعة القرآن الكريم أن الإذاعة إلى جانب سهولة الوصول إليها تتميز بخاصية التنوع ما بين الترفية والقرآن و الأغاني والأخبار.

وأضاف أن الإذاعة تتفق مع جميع الوسائل الإعلامية في كل شيء لكن تختص بسهولة الوصول إليها، وقال ان الإذاعة منذ انطلاقها في 1934 وما قبل ذلك من وجود إذاعات أهلية كانت وما زالت مؤثرة ولديها الكثير من المتابعين من كل دول العالم.

 

وشدد قائلاً:" الإذاعة لها بريق لن ينطفئ أبداً" 

وارجع عبدالسلام، تحقيق إذاعة القرآن الكريم لأعلى نسب استماع إلى أن الشعب المصري متدين كما أن الإذاعة تقدم ما لم يقدم في أي مكان بالعالم فلدينا عبدالباسط عبدالصمد والبنا والنقشبندي ونقدم تلاوات جديدة طوال الوقت وتذاع حالياً تلاوات نادرة جداً من أرشيف الإذاعة

يذكر أن الدولة المصرية، أولت ذوي الاحتياجات الخاصه خلال السنوات الأخيرة اهتماما بالغا وشهد عام 2018 إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أن هذا العام هو عام "ذوي الإعاقة"، وبدأ الاهتمام بما يقرب من 13 مليون معاق وتم إصدار  قانون ذوي الإعاقة ليعيد حقهم المسلوب لفترات طويلة.

وتضمن القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، العديد من المكتسبات وذلك بما يضمن دمجهم في المجتمع بشكل كامل ، وتهيئة المرافق والخدمات لهم.

ووفقا للقانون تلتزم الدولة بحماية حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة الواردة في هذا القانون أو في أي قانون آخر من بينها:

-عدم التمييز بسبب الإعاقة أو نوعها أو جنس الشخص ذي الإعاقة، وتأمين المساواة الفعلية في التمتع بكافة حقوق الإنسان وحريتها الاساسية  في كافة الميادين وإزالة جميع العقبات والمعوقات التي تحول دون تمتعهم هذه الحقوق.

_ المساواة الفعلية في التمتع بكف حقوق الإنسان وحرياته الأساسية وفي الميادين المدنية والاجتماعية والاقتصادية والإنسانية والسياسية والحريات الأساسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز