عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القنصل السودانى يشيد بمواقف الرئيس السيسي لدعم مواطني بلاده النازحين إلى مصر

وجه القنصل السوداني بأسوان السفير عبدالقادر عبدالله، الشكر للسلطات المصرية، ممثله فى الجهاز التنفيذي بمحافظة أسوان ومحافظات الصعيد لاستضافتهم أشقائهم من المواطنيين السودان الذين وصلوا مصر عقب إندلاع حرب تمرد مليشيات الدعم السريع على القوات المسلحة والدولة السودانية في أبريل 2023.
 
جاء ذلك خلال لقاء وفد حزب تحيا مصر بأسوان، القنصل العام السودانى بأسوان، السفير عبدالقادر عبدالله محمد، بحضور الدكتور أحمد غلاب محمد مساعد الأمين العام للحزب لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، وأحمد بدوي محمد المستشار الإعلامي لحزب تحيا مصر والمتحدث باسم الأمانة العامة المركزية للحزب.
 
 وقال بيان صحفي صادر عن حزب تحيا مصر بأسوان، أن وفد الحزب ناقش، سبل التعاون المشترك والمثمر والبناء لخدمة الإخوة السودانيين الأشقاء بأسوان والعمل علي تقديم الدعم الكامل في مختلف القطاعات التعليم والصحة والخدمات العامة.
 
وذلك فى إطار توجيهات الدكتور عزت البربري رئيس الحزب و الدكتور خالد عنان الأمين العام للحزب 
 
 
وأكد السفير عبدالقادر، خلال البيان الصادر عن أمانة الحزب بأسوان، أن الأوضاع بالسودان بدأت تستقر في عدد من الولايات بالجنوب ووسط السودان عقب تمكن الجيش السوداني من السيطرة على الأوضاع، والتصدى لقوات التمرد.
 
ووجه القنصل العام لجمهورية السودان شكره وتقديره لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحسن استقبال السودانيين القادمين الى مصر، سواء داخل محافظة أسوان، أو بالمحافظات الأخرى.
 
وأوضح القنصل العام لجمهورية السودان أن السفارة بصدد دراسة ميدانية لموقف كافة النازحين من السودان، وذلك من خلال توقيع عدد من البرتوكلات مع مؤسسات المجتمع المدني بأسوان لتقديم الخدمات الجماهيرية والطبية والتعليمية والقانونية للمواطنين السودانيين.
 
شهد اللقاء، محمد أحمد خليل الوزير المفوض ونائب القنصل العام السوداني ومسؤولو القنصلية السودانية بأسوان.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز