عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

خسر بثلاثية نظيفة أمام أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن.. نهاية محبطة لموسم إعجازي

تشافي ألونسو يغادر الملعب بعد الهزيمة القاسية
تشافي ألونسو يغادر الملعب بعد الهزيمة القاسية

تلقى باير ليفركوزن الألماني هزيمته الأولى هذا الموسم على يد أتالانتا، في أول نهائي أوروبي للفريق الإيطالي، بثلاثية نظيفة سجلها النيجيري أديمولا لوكمان في الدقائق 12،26،75، من المباراة النهائية في بطولة الدوري الأوروبي.



 

وفشل تشابي ألونسو في تحويل تأخره في النتيجة إلى فوز أو على الأقل تعادل مثلما اعتاد على مدار الموسم المنصرم.

 

ولم يخسر باير ليفركوزن في جميع مباريات الدوري الأوروبي الـ12 هذا الموسم وكان يتطلع إلى أن يصبح رابع فريق يفوز باللقب دون هزيمة، إلى جانب تشيلسي في 2018-19 وفياريال في 2020-21 واينتراخت فرانكفورت في 22-2021.

 

وصل باير ليفركوزن إلى النهائي الأوروبي الثالث له، بعدما تواجد في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1988 ضد إسبانيول ونهائي دوري أبطال أوروبا 2002 ضد ريال مدريد.

 

وواجه باير ليفركوزن أتالانتا مرتين في المسابقة الأوروبية، حيث فاز الفريق الإيطالي بمباراتي ذهاب واياب دور الـ16 من الدوري الأوروبي 2021-22، بينما واجه باير فريق الإنتر أكثر من مرة وخسر أمامه في جميع المسابقات الأوروبية الكبرى ثلاث هزائم في ثلاث مباريات.

 

ويعتبر هذا هو النهائي الأوروبي الثامن في البطولات الكبرى بين فريق ألماني وفريق إيطالي، والأول منذ نهائي دوري أبطال أوروبا 2010 الذي فاز به انتر 2-0 على بايرن ميونيخ في كأس الاتحاد الأوروبي الدوري الأوروبي، إنها الأولى منذ عام 1997 عندما توج نادي شالكة بالبطولة في مباراتين ضد الإنتر بركلات الترجيح.

 

وبهذه النتيجة أصبح أتالانتا الفريق الإيطالي الحادي عشر الذي يصل إلى النهائي والأول الذي يصل إلى النهائي في أول مشاركة له في البطولة منذ لاتسيو في كأس الاتحاد الأوروبي عام 1998.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز