عاجل
الأحد 6 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

خطط لتشغيل وإدارة محمية كهف سنور والمنطقة المحيطة ببني سويف

اجتماع نائب محافظ بنى سويف
اجتماع نائب محافظ بنى سويف

عقد الدكتور عاصم سلامة، نائب محافظ بني سويف، اجتماعًا هامًا لدراسة متطلبات وآليات تشغيل كهف سنور، وذلك بحضور ممثلي وزارة البيئة، والهيئة العامة للاستثمار، والهيئة العامة لتنشيط السياحة، وعدد من الجهات ذات الصلة.



استعرض نائب المحافظ خلال الاجتماع الإمكانيات والمقومات التي يتمتع بها كهف سنور، بالإضافة إلى الخطط المقترحة لترويج المحمية والمنطقة المحيطة به للاستثمار، وبيّن أن كهف سنور يمتاز بتكويناته الجيولوجية الفريدة التي تشكلت عبر ملايين السنين، مما يجعله وجهة مثالية لمحبي الطبيعة والجيولوجيا.. مشيراً إلى المزايا النسبية التي تجعله فرصة استثمارية واعدة.

كما تمت الإشارة إلى أن المنطقة المحيطة بالكهف لديها فرص سياحية كبيرة يمكن استغلالها لتعزيز جاذبيتها الاستثمارية، مما يسهم بشكل كبير في تنشيط الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة، وأضاف أن المحافظة تعمل ضمن استراتيجية شاملة لتطوير المزارات السياحية لاسيما المناطق الطبيعية ذات الجمال الاستثنائي، مما يعزز من مكانة بني سويف السياحية.

وأوضح نائب المحافظ أن هناك تنسيقًا جاريًا مع وزارة السياحة والهيئة العامة للاستثمار لبحث سبل التعاون في إدارة وتشغيل محمية كهف سنور والمنطقة المحيطة به من خلال المستثمرين.

وأكد أن هذا التعاون يهدف إلى ضمان استغلال الكهف بطريقة مستدامة تضمن الحفاظ على بيئته الفريدة وفي الوقت نفسه تشجيع السياحة البيئية.

وأكد "سلامة" أهمية مواصلة العمل والتنسيق بين جميع الجهات لضمان تحقيق أهداف المشروع. ووضع خطة عمل واضحة تتضمن جميع المتطلبات والآليات اللازمة لتشغيل كهف سنور بشكل مستدام.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز