عاجل
الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 مدنيا في قصف روسي على خاركيف‎

الحرب الروسية الاوكرانية - ارشيفية
الحرب الروسية الاوكرانية - ارشيفية

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خاركيف الأوكراني أوليه سينيهوبوف ، اليوم الخميس أن مدنيا لقى حتفه بينما أصيب 13 آخرون في قصف شنته القوات الروسية على الإقليم خلال آخر 24 ساعة .



وقال سينيهوبوف - في تصريح (نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية) - إن القوات الروسية شنت هجوما صاروخيا في تمام الساعة 20:03 بالتوقيت المحلي أسفر عن تضرر مبنى مكون من 5 طوابق وثماني سيارات، وأصيب شخصان يبلغان من العمر 20 و40 عاماً، وفي قرية بوهوسلافكا، احترق مبنى منزلي نتيجة القصف، وأصيبت امرأة .

وأضاف أن امرأتين اثنتين اصيبتا في قرية تشوهيف نتيجة القصف، كما أصيبت امرأة تبلغ من العمر 55 عاماً في قرية كوليسنيكيفكا التابعة لمنطقة كوبيانسك، نتيجة القصف، وأصيب سائق جرار يبلغ من العمر 25 عامًا في بلدة ديرهاتشي عندما اصطدمت سيارته بالمشرط. وتوفي رجل يبلغ من العمر 50 عاماً في كوبيانسك نتيجة انفجار ذخيرة. وتابع المسؤول الأوكراني أن منزلا وعيادة خارجية في قرية مالودانيفكا تعرضا لأضرار بسبب القصف، ونتيجة لذلك، أصيب أربعة من العاملين في المؤسسة الطبية . 

في الوقت نفسه، نجحت القوات المسلحة الأوكرانية منذ بداية اليوم في صد أربع هجمات للروس في مناطق بيلنا ليبتسي ولوكينتسي وسلوبوزانسكي وبيلنا وسلوبوزانسكي وموروم في خاركيف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز