عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توريد 551962 طن قمح للصوامع والشون بالشرقية

توريد القمح
توريد القمح

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن انتظام عملية توريد محصول القمح على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أن ما تم توريده حتى الآن 551962 طنًا و192 كيلو قمح.



 

أكد محافظ الشرقية على أهمية إجراء متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للاطمئنان على انتظام عملية التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين وذلك حتى الانتهاء من موسم الحصاد لتحقيق المُستهدف تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

 

من جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أن أسعار شراء القمح  المنتج محليًا والذي يتم توريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية من الموردين كالآتي:-

 

2000 جنيه للإردب درجة نقاوة 23.5 قيراط

 

1950 جنيه للإردب درجة نقاوة 23 قيراط

 

1900 جنيه للإردب درجة نقاوة 22.5 قيراط، وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محليًا على أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نقاوة لا تقل عن 22.5 قيراط.

 

وفي سياق متصل، أوضح المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة أن ما تم حصاده من محصول القمح بلغ 384409 فدانًا حتى الآن علمًا أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت 394146 فدانًا، لافتًا إلى ضرورة التزام المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعًا لحدوث فاقد، موكدًا أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز